شاهد: الأهلي يلامس الأميرة السمراء بثلاثية في شباك الترجي

اقترب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، من حسم لقب دوري أبطال إفريقيا عقب فوزه على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

افتتح وليد سليمان التسجيل في الدقيقة 35 من الشوط الأول من ركلة جزاء، قبل أنّ يضيف عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة 58.

قلّص يوسف البلايلي النتيجة في الدقيقة 64، قبل أن يزيد وليد سليمان غلة أهداف الأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 77.

نرشح لك: جمال الشريف: ركلة جزاء الأهلي غير صحيحة

تقام مباراة الإياب يوم 9 نوفمبر المقبل في ملعب رادس، ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف للتتويج بالبطولة للمرة التاسعة في تاريخه.

الشوط الأول

كانت ركلة البداية للنادي الأهلي، وسنحت فرصة أمام وليد سليمان لاستغلال خطأ الترجي التونسي في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء، لكن لاعب الأهلي استلم الكرة بشكل خاطئ.

اشترك خليل شمام في كرة هوائية مع وليد سليمان في الدقيقة 3، ليسقط الثنائي أرضًا، وتدخل كل جهاز طبي لإسعاف لاعبه، واحتاج شمام إلى رابطة رأس بعد إصابته، بينما ظهر لاعب الأهلي خارج أرض الملعب والجهاز الطبي يُسعفه، وعاد إلى الملعب بعد دقيقتين، بعد أنّ اطمئن الجهاز الطبي على سلامته.

مرّت أول ربع ساعة من المباراة دون أي ظهور هجومي مميّز للفريقين، وغابت التسديدات عن مرمى الأهلي والترجي، بينما ظهر محمد هاني وهو يجري تدريبات الإحماء، بعد كرة انطلق بها أحمد فتحي، وظهر متأثرًا بعض الشيء في النهاية.

لعب وليد سليمان ركلة حرة من الجانب الأيمن بشكل رائع، لكن الحارس معز بن شريفية أبعدها بصعوبة، وحصل أيضًا على خطأ لصالحه.

اضطر أحمد فتحي لمغادرة الملعب مصابًا في الدقيقة 22 من عمر المباراة، وشارك محمد هاني بدلًا منه في مركز المدافع الأيمن.

احتسب مهدي عبيد حكم المباراة ركلة جزاء لصالح وليد أزارو في الدقيقة 30، بعد سقوط الأخير أرضًا عقب مراوغة معز بن شريفية، وعاد الحكم لمراجعة اللقطة بعد اعتراض حكم الفيديو عليها، لكنّه أصرّ على موقفه.

أحرز وليد سليمان هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 34 من ركلة الجزاء، وصوّبها يسارية متوسطة الارتفاع بجوار القائم الأيمن، ولم تنجح محاولة معز بن شريفة الذي ذهب في نفس اتجاه الكرة في ابعاد اللعبة.

حصل الترجي على خطأ من أمام خط منطقة الجزاء، في الدقيقة 35، ومرّر يوسف بلايلي كرة عرضيّة لزميله الذي صوّبها، لكن دفاع الأهلي أبعدها لضربة ركنية.

في الوقت المحتسب بدل الضائع، سدد غيلان الشعلالي كرة قوية ارتدت من العارضة، قبل أنّ تصل إلى سامح الدربالي الذي سدد قذيفة مدوية أخرجها الشناوي.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بشكل هجومي، إذ لعب وليد أزارو تمريرة إلى أحمد حمودي على حدود منطقة الجزاء، لكنّ تصويبها في الجناح الأيمن أبعدها لأعلى من العارضة كثيرًا.

حصل سعد سمير على بطاقة صفراء في الدقيقة 49، بعد تدخل قوي مع يوسف بلايلي، ليحتسب الحكم خطأ لصالح الترجي ويعاقب مدافع الأهلي.

أحرز السولية الهدف الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 57، بعد هجمة بدأها بتمرير الكرة إلى وليد سليمان في الجانب الأيمن، وحاول الذوادي إبعاد الكرة، لكنّه سقط أرضًا واستلم السولية الكرة بمراوغة، قبل أنّ يسددها في شباك الترجي.

سدد خليل شمام كرة يسارية قوية من ركلة ثابتة من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 60، لكنّ محمد الشناوي أبعدها إلى ضربة ركنية باليد اليسرى.

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الترجي التونسي في الدقيقة 64، بعد اعتراض محمد الشناوي طريق يوسف البلايلي.

وتقدم بلايلي نفسه لتنفيذ ركلة الجزاء، ليحرز هدف الترجي في الدقيقة 64، بعد أنّ صوّبها أرضية بجوار القائم الأيسر.

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي، في الدقيقة 74، بعد سقوط وليد أزارو أرضًا في منطقة الجزاء، وعاد لمراجعة لقطات الفيديو بعد الاختلاف في الرأي مع حكم الفيديو، وبعد مراجعة استمرت أكثر من دقيقة احتُسبت ركلة الجزاء.

أحرز وليد سليمان الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 77، بعد أنّ سددها بنفس طريقته في الهدف الأول، لكن هذه المرة ذهب بن شريفية في ناحية اليمين وصوّبها لاعب الأهلي في الزاوية اليسرى متوسطة الارتفاع.

حصل الأهلي على خطأ في الدقيقة 81، بعد أنّ دفع سامح الدربالي، ميدو جابر أمام منطقة الجزاء، وحصل مدافع الترجي على بطاقة صفراء.

تولى وليد سليمان تنفيذ الركلة الثابتة، ولعب يسارية رائعة في الدقيقة 83 ارتدت من العارضة، واعتدى فرانك كوم على إسلام محارب في الدقيقة 84، وحصل لاعب وسط الترجي على بطاقة صفراء ستمنعه من المشاركة في مباراة العودة بتونس.

أشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه محمد هاني، بعد خطأ ارتكبه ضد يوسف بلايلي في الدقيقة 87، وسنحت فرصة خطيرة لصالح الترجي في الدقيقة 89، بعد حصول بلايلي على تمريرة بينية خطيرة وكسر مصيدة التسلل، لكن الشناوي تصدى للكرة وأبعدها الدفاع.