أحمد حلاوة: بعض الأعمال الفنية أضرت بالمجتمع المصري

هبة الله حسين

قال الفنان أحمد حلاوة، إنّ الجميع مشترك في مسؤولية ما يحدث داخل المجتمع، موضحًا أنّه كان يقود سيارته الخاصة، وشاهد شخصًا يلقي القمامة في الشارع وألقى باللوم عليه لتقصيره في الحفاظ على نظافة البيئة.

أضاف “حلاوة”، خلال حواره اليوم في برنامج “هذا الصباح”  المُذاع عبر شاشة extre news، تقديم الإعلامية أسماء مصطفى، أنّ تقصير البعض في حق المجتمع، يصل إلى حد التفكير غير الصحيح في تناول القضايا، وثقافة المجتمع والتصرفات الصادرة من الأشخاص، وتابع: “الوضع العام يجعلني مُكتئبًا في أحيان كثيرة”.

زاد “حلاوة” أنّ بعض الأعمال الفنية أضرّت المجتمع المصري، رغم وجود فنانين لديهم الوعي الكافي لتناول أعمالهم الفنية، لافتًا إلى أنّ الفن كان يعُالج قضايا المجتمع، مثل الإدمان، وأطفال الشوارع الذي تناوله فيلم “جعلوني مجرمًا”.

نرشح لك: كيف نجت جماهير ليستر سيتي من كارثة محققة في حادث الطائرة؟

أوضح “حلاوة” أنّ الفن مهمته إلقاء الضوء على المشكلات المجتمعية، والمساعدة بتقديم حلول لتلك القضايا، لافتًا إلى أنّ معظم الحلول تستخلص من العلوم الاجتماعية، وهناك مدارس عدة في الفن يمكنها تقديم الواقع كما هو، لكن الأصح تقديم الواقع كما يجب أن يكون.

تابع “حلاوة”، أنّ معظم المخرجين القدامى وبينهم صلاح أبو سيف، كانوا يُقدمون الواقع دون ابتذال، وساهمت أعمالهم في ترسيخ القيم والمتعة، وأضاف: “الفن هدفه المتعة وإيصال رسالة لمتابعيه، كما أن ترك قيمة صغيرة في أي عمل فني تعتبر إضافة جيدة”.

 

أكد “حلاوة” أنّ الألقاب في المجال الفني لا تشغله، إذ أنّ العمل الذي يقدمه الفنان هو الذي يصفه، ويساعد في وضعه بالمكانة التي يستحقها، متمنيًا أنّ تتحدث أعماله الفنية عنه بعد وفاته.

زاد “حلاوة” أنّه يحب العمل، إذ يستيقظ مُبكرًا لتنظيم وترتيب أولوياته، فضلًا عن موهبته في الرسم التي يمارسها في الأتيليه الخاص به، وأتمّ: “قد أقيم في الأتيليه يومًا كاملًا دون ملل، هذا الأمر ممتع لي، لذلك أفعل كل ما يُشعرني بالمتعة، سواء كانت فائدته لي أو لغيري”.

 

رد فعل نانسي عجرم عقب تقبيل شاب لها على المسرح

 

شاهد: مي حلمي ومحمد رشاد.. فرحة ما تمت