طارق البرديسي: مذيع العرب..سمك لبن تمر هندي

بشكل شخصي ﻻ أستطيع متابعة حلقات برنامج مذيع العرب الذي يقدم على قناة الحياة القناة اللي بيدعوا أنها الأولى في المشاهدة ﻷن الكلام ليس مفروضا عليه ضرائب وﻻ جمارك حتى هذه اللحظة! المهم لكي ﻻنتوه مذيع العرب يسبب لي آﻻما وتلبكات معوية وأعراضا نحن في غني عن شرحها ولكنها أقرب إلى ماتحس به المرأة الحامل ! وقد يقول القارئ وكيف تحكم على برنامج تعترف أنك ﻻتشاهده كاملاً ولم تنته بعد دورته البرامجية بعد؟!وهذا التساؤل على وجاهته يسبب لي ضغطاً على عصبي السمبتاوي ﻷنه أشبه بمن يتساءل عن عدم تدخينك المخدر وعدم ممارسة الفحشاء وانت لم تجربهما بعد؟!
وأنا هنا ﻻسمح الله ﻻ أشبه البرنامج بالمخدرات والبغاء أرجو أﻻ تتسرعوا في فهمي!
أنا أقول فقط إن مذيع العرب أشد ضررا من تلك الممنوعات ….
ﻷنها ببساطة ممنوعات ومؤثمة ومجرمة أما البرنامج فهو يقتحم البيوت مشوها للأفهام والوجدان ومنتقصاً من قيمة الإعلامي والإعلام!! وكأن الإعلامي الذي يستأهل ان يكون مذيعا للعرب عليه أن يقنع طوني خليفة المتقمص لشخصية رجب الذي ﻻيعجبه العجب وﻻ الصيام في رجب ! وﻻ يعرف هو شخصيا ماذا يريد وكيف يختار وبأي ضابط وعلى أي أساس وماهو المعيار أو المقاييس أو الأمور التي يلزم أن يجتازها المذيع ابن المحظوظة !!

أما الفنانة ليلي علوي فما علاقتها بالموضوع ؟!!
هل ﻷنها فنانة ؟!              الفنانات كثيرات…
ﻷنها جميلة؟!     الجميلات(القمرات) كثيرات..
ﻷنها ليلى؟!
ليلى لها مكانة في الشعر العربي بمناسبة مجنون ليلى عند العرب وعلاقة وثيقة تربط بين شعر العرب ومذيع العرب!!
ﻷنها علوي؟!
شارع علوي في القاهرة انطلقت منه الإذاعة المصرية في عام 1934م..والعلاقة هنا واضحة بين الإذاعة ومذيع العرب!

والأستاذة الثالثة في لجنة التحكيم وأنا أعتذر عن عدم تذكر اسمها وبدون زعل وبدون مساس بشخصها وبدون (حلفان) وحياة مذيع العرب أنا ﻻأتذكرها وﻻأعرفها رغم حصولها على أفضل مقدم برامج ﻷني أﻻحظ أن أفضل معيار تطبقه في حكمها على المتسابقين هو :حادي بادي كرنب زبادي..سيدي محمد البغدادي..شالوا وحطوا كله علي آدي!!

وعليه فلا توجد معايير وﻻ ضوابط يتم الحكم بناء عليها وأعضاء اللجنة ﻻ أقول إنهم غير مؤهلين بل هم ﻻيعرفون ماذا يفعلون! وإذا تنكر طوني خليفة مع تغيير طبقة الصوت وفنون المكياج فلسوف يرسب بكل جدارة!!

مذيع العرب يسئ لمهنة المذيع ويثبت أنها مهنة بلا مرجعية وﻻ ضوابط وﻻ معيار! وأن الأمر ﻻيعدو أن يكون (سمك لبن تمر هندي ورزق الهبل ع المجانين)

هذا برنامج ينتمي إلى عائلة برامجية ليس لها أصل وﻻ فرع وعلينا أن نفر منها ابتغاء مرضاة قيم الحق والجمال والعلم والفهم والمواهب والعدل بعيدا عن سخافات الإعلانات وتشويه الوعي ﻷنه ﻻيصح إﻻ الصحيح حتى ﻻ نصاب بالأمراض النفسية وكذلك الجلدية !حتى ﻻنصاب بالجرب…

طارق البرديسي : الإعلام والحمار والجحش! 

طارق البرديسي : ماسبيرو ..القيمة والقامة وعزبة ماما….!!!

.

اقرأ أيضًا:

خريطة فيضان المنوعات على القنوات المصرية

الدرديري لـ”الإعلاميين” بعد عودة البث: “موتوا بغيظكم”

مذيع إخواني: واقعة المطار “ترامادول إعلامي” برعاية المخابرات

حسين سالم ينفي اتصاله بمبارك: مش وقت حب

ريهام سعيد بعد الهجوم عليها: “حأعمل بلوك لكل الناس قليلة الأدب”

معتز عبد الرحمن: ماذا خسرنا بتشويه الدراما لكفار قريش؟!

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا