رسميًا: تييري هنري مديرًا فنيًا لـ موناكو الفرنسي

محمد سلطان محمود

أعلن نادي موناكو الفرنسي، عن تعيين الفرنسي تييري هنري، مديرًا فنيًا للفريق لمدة 3 مواسم، خلفًا للبرتغالي ليوناردو جارديم، الذي تمت اقالته يوم الخميس الماضي.

هنري يعود إلى النادي الذي بدأ فيه مسيرته الاحترافية كلاعب، ولكن هذه المرة كمدير فني، وهي المرة الأولى التي يشغل فيها منصب الرجل الأول على دكة البدلاء، بعدما أمضى العامين الماضيين مساعدًا للإسباني روبيرتو مارتينز في تدريب منتخب بلجيكا.

نرشح لك: صور: محمد صلاح يحذف شعار we

قال تييري هنري عن عودته إلى ناديه الأول، موناكو: “يبدو أنه قدري أن أبدأ مسيرتي التدريبية هنا، نادي موناكو سيبقى دائمًا قريب إلى قلبي، أنا متحمس للغاية لحصولي على تلك الفرصة، لكن العمل الشاق يبدأ الآن”.

ويحتل نادي موناكو المركز الثامن عشر في ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 6 نقاط من 9 مباريات، وبفارق 21 نقطة عن منافسه الدائم “باريس سان جيرمان”، الذي يعتلي صدارة الترتيب، كما يتذيل موناكو ترتيب مجموعته في دوري أبطال أوروبا بدون نقاط بعد مباراتين.

هنري يواجه مشكلة إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح، بعدما فشل “جارديم” في إصلاح ما فعلته إدارة النادي بفريقه صاحب لقب الدوري موسم 2016 – 2017، حيث تعتمد سياسة نادي موناكو على تطوير اللاعبين وبيعهم للأندية الكبيرة.

ويعاون تييري هنري في جهازه الفني الجديد كل من “باتريك كوامي أمبادو” المدرب في أكاديمية أرسنال، و”خوان كارلوس فلادو تراليو”، مدرب فريق الناشئين لنادي بنفيكا البرتغالي، وهو ما يوضح المهمة المكلف بها هنري، وهي تطوير اللاعبين الشباب في موناكو.

رسميًا.. استبعاد محمد صلاح من مباراة سوازيلاند

نقدم لك| قناة بيراميدز: 9 نجوم عالميين في 9 أسابيع بث