صور: ظهور بطلة "عائلة زيزي" في مهرجان الجونة

أسماء شكري

ظهرت الفنانة ليلى شعير في مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الثانية، حيث حضرت حفل الافتتاح يوم الخميس الماضي.

لفت ظهور “شعير” الأنظار إليها؛ بسبب اختفائها لفترات طويلة عن الساحة الفنية والأضواء، فهي طيلة مشوارها الفني الذي بدأ في الستينيات؛ اعتادت على المشاركة في عمل أو أكثر ثم الاختفاء لعدة سنوات، ثم مفاجأة الجمهور بالظهور مرة أخرى والمشاركة في عمل جديد، وهي زوجة الفنان عمرو الترجمان.

البداية

عملت ليلى كعارضة أزياء عقب انتهاء دراستها، ثم دخلت مجال التمثيل واشتهرت بدورها في فيلم “عائلة زيزي”، حيث أدت دور جارة أحمد رمزي؛ ذات الشخصية الجادة المستقيمة التي ترفض محاولاته للتقرب إليها بسبب علاقاته النسائية الكثيرة، ولكنها توافق على الارتباط به في النهاية بعد تأكدها من حبه لها.

أشهر أعمالها

شاركت في عدة أفلام أخرى أشهرها “العريس يصل غدًا”، و”حدوتة مصرية” من إخراج يوسف شاهين عام 1982، وفيلم “الهروب” بطولة الراحل أحمد زكي في عام 1991، كذلك الجزء الثاني من مسلسل “رأفت الهجان” عام 1990، وقدمت دور والدة السيدة جيهان السادات في فيلم “أيام السادات” عام 2001، بالإضافة إلى مشاركتها في فيلم “ما تيجي نرقص” عام 2006.

قدمت ليلى شعير آخر أعمالها الفنية منذ 12 عامًا، وهو مسلسل “مواطن بدرجة وزير” في عام 2006؛ من بطولة الفنان حسين فهمي والفنانة نرمين الفقي.