15 سبتمبر.. نادي المعادي يحتفي بذكرى خيري شلبي

ابتسام أبو الدهب

ينظم نادي المعادي، أمسية أدبية احتفاء بالأديب الراحل خيري شلبي، وذلك يوم السبت 15 سبتمبر، في تمام الساعة الخامسة مساء، بمكتبة المعادي العامة.

يدير الأمسية الروائي مصطفى سليمان، ويحضر كلا من زين العابدين خيري شلبي، دكتور شريف الجيار، دكتور عزوز علي إسماعيل، دكتور محمد السيد إسماعيل.

يحضر الأمسية عددا من ضيوف الشرف منهم دكتور صلاح السروي، دكتور محمد حسن عبدالله، أشرف أبو جليل، والشاعر الناقد محمد أبو الليف، والدكتور محمد حسن عبدالله، فضلا عن حضور عائلة الأديب الراحل.

تأتي الأمسية إحياءً للذكرى السابعة على رحيل الكاتب الكبير خيري شلبي، والتي تمر اليوم 9 سبتمبر.

خيري شلبي، هو كاتب وروائي مصري، رحل في 2011 عن عمر يناهز 73 عاما، وله عدد كبير من المؤلفات المتنوعة بين روايات، وقصص قصيرة، ومسرحيات، ودراسات أدبية مثل رواية وكالة عطية، زهرة الخشخاش، صحراء المماليك، محاكمة طه حسين: تحقيق في قرار النيابة في كتاب الشعر الجاهلي، ودراسات في المسرح العربي.

حاز خيري شلبي على جوائز عدة مثل جائزة الدولة التشجيعية في الآداب، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، وأفضل رواية عربية عن رواية “وكالة عطية”، الجائزة الأولى لاتحاد الكتاب للتفوق، جائزة نجيب محفوظ من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجائزة الدولة التقديرية للآداب، ورشحته مؤسسة كندية للحصول على جائزة نوبل للآداب.