شاهد: طه إسماعيل يكشف سبب تسميته بـ "الشيخ"

محمد سلطان محمود

تحدث طه إسماعيل ، نجم الأهلي ومنتخب مصر، في الستينات، عن اللقب المفضل له، من بين الألقاب الثلاثة التي يتم مخاطبته بها، وهي: “الشيخ طه”، “دكتور طه” و”كابتن طه”.

أشار خلال استضافته في برنامج “Like” مع ميرهان عمرو على شاشة “ON Sport”، أنه اعتاد مخاطبة الناس له بالألقاب الثلاثة، وأنه يسعد بأن يناديه الأشخاص باللقب الذي يرونه من خلاله، حيث يلجأ البعض إلى مناداته بلقب “كابتن طه” لشعورهم أن لقب “الشيخ” به صبغة شعبية في المخاطبة.

نرشح لك: شاهد: ساديو ماني يكشف أسرار محمد صلاح

وأوضح طه إسماعيل، أن لقب الشيخ، هو الأقرب لقلبه، كونه ارتبط به منذ فترة لعبه كرة القدم، عندما لقبه به الناقد الرياضي الراحل “نجيب المستكاوي”، مشيرًا أن اللقب جاء من تشبيه المستكاوي لفريق الأهلي بفرقة المنشدين التي يقودها طه إسماعيل، وكان يكتب “الشيخ ومعه الصييته” لوصف أدائهم في المباريات، وأن اللقب كان مرتبط بإسمه كلاعب، حتى أن البعض كان يكتفي بنطق كلمة “الشيخ” دون الإشارة لإسمه.

وتطرق إسماعيل للحديث عن موضوع رسالة الدكتوراة التي حصل عليها، حيث كانت رسالتها “خصوصية التصويب” وأجرى دراسة خلالها عن النادي الأهلي، ومنتخب مصر، ومنتخبات بطولة كأس العالم في عام 1986، لتحليل أداء كل اللاعبين.