تفاصيل حرمان الزوجة الثانية من الإضافة على البطاقة التموينية

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، إن القانون يسمح للرجل بإضافة الزوجة الأولى فقط على البطاقة التموينية، بينما لا تزال الزوجة الثانية محرومة من الإضافة على بطاقة زوجها.

أضاف “مدكور”، خلال حواره في برنامج “مصر النهاردة” والمذاع عبر قناة “الأولى”، أمس الأربعاء، أنه وفقًا للقانون يحق للزوج إضافة أبناء زوجته الثانية، ولكن لا يحق له إضافة زوجتين لبطاقة التموين، موضحًا أن الأبناء سواء من الزوجة الأولى أو الثانية يتم إضافتهم.

أوضح مستشار وزير التموين أن الزوجة الثانية أو من يطلقون عليها مصطلح “الزوجة المحرومة”، هي زوجة رجل له بطاقة تموينية، ووالدها كان لا يتمتع بهذه الخدمة، وفي حالة انتقالها لزوجها لن يحق له إضافة زوجته، وهي طبقًا للقانون تسمى “الزوجة المحرومة”.

في نفس السياق، أكد “مدكور” أنه عندما تستقر الأمور ويحذف غير المستحقين من الدعم، سيتوفر جزء كبير من الأموال لهذه الفئات المظلومة والمحرومة، ولكن لا بد من أخذ الموضوع بخطوات تدريجية، حتى نصل للأهداف المنشودة ككل.

على صعيد آخر، شدد على أن منظومة الصرف المباشر للخبز لا تؤثر على المواطن نهائيا، فالمواطن له خمسة أرغفة لم يتم تخفيض عددهم، ولم يتم إلغاء نقاط الخبز، ويمكن صرفه في أي وقت، ولا مساس تمامًا بحصة الفرد، مشيرًا إلى أن المتضرر الوحيد من المنظومة هو “الخباز المتلاعب”.

مستشار وزير التموين يوضح من هى "الزوجة المحرومة" من الإضافة على البطاقة التموينية لزوجها

مستشار وزير التموين يوضح من هى "الزوجة المحرومة" من الإضافة على البطاقة التموينية لزوجهاRiham Eldeeb#مصر_النهارده#الأولى_قناة_مصر_الأولى

Posted by ‎برنامج مصر النهارده‎ on Wednesday, September 5, 2018