علي عبد الخالق: محمد رمضان ظاهرة ستنتهي قريبًا

قال المخرج علي عبد الخالق، إن الفنان محمد رمضان ظاهرة ستنتهي قريبًا جدًا، لأنه مغرور.

تابع: “عبد الخالق” خلال الحوار الصحفي المنشور في عدد يوم غد السبت من جريدة “الدستور”، ” والغريب أن جيل الشباب حاليًا لا يستمر أكثر من 10 سنين بطلًا وبعدها يختفى، عكس محمود عبد العزيز، وأحمد زكي، ونور الشريف، اللي عاشوا وماتوا نجوم، وأعتقد ده لأن الجيل الحالي لا يمتلك ثقافة”.

في سياق آخر أعرب “عبد الخالق” عن رأيه في اختيار النقاد لفيلم “أغنية على الممر” كأفضل فيلم له، قائلًا: “احترم رأيهم طبعًا، لكن إن صح هذا اعتبره كارثة، لأنه أول فيلم أخرجه سنة 1972، وأخرجت بعده 39 فيلمًا، فكيف يبقى أفضل أفلامى؟ معنى هذا أنني لم آخذ خطوة واحدة إلى الأمام”.

نرشح لك: لهذا السبب طلب نور الشريف حذف الآية القرآنية من نهاية “العار”

أردف: “بعد 15 عامًا من إخراجي هذا الفيلم كنت مدعوًا إلى حضور ندوة داخل جمعية الكتاب والنقاد، وبعد انتهائها شغلت “أغنية على الممر”، فبكيت بغزارة أثناء مشاهدتي إياه، كأنني لست مخرجه، الفيلم عظيم لأنه وضع الأبطال وأوجاعهم ولحظات ضعفهم أمام المشاهد من دون أن يجعل أى منهم سوبر مان، ليؤكد أن حب البلد الحقيقي لا يكون بالشعارات الكاذبة”

استكمل: “وبصراحة كنت أخطط لإخراج سلسلة أفلام عن حروبنا مع إسرائيل، على أن يكون “أغنية على الممر” أول فيلم فيها، وبالفعل جهزت بعده لفيلم يتحدث عن بطولات حرب الاستنزاف، لكن وقعت حرب السادس من أكتوبر وتغيرت كافة المشروعات والخطط”.