موقف السبكي من ظلم محمد رجب في "بيكيا"

علق المنتج أحمد السبكي على تذيل فيلم “بيكيا” للفنان محمد رجب، إيرادات أفلام عيد الأضحى، موضحًا أن “رجب” تعرض لظلم في هذا الموسم، رغم أن فيلمه أكثر من جيد.

أضاف خلال حواره في “الوطن”، أن توقيت نزول الفيلم في العيد ظلمه، نظراً لكثرة عدد الأفلام المعروضة التى لا تتلاءم مع موسم عيد الأضحى، ولذلك كان التوقيت الأنسب لعرضه هو موسم إجازة نصف العام، لأن دور العرض ف الأعياد “عاوزة اللي يملي قاعاتها بسرعة”، وعلى أثره تعرض “بيكيا” للظلم في السينمات، ولم يحظ بمتابعة من الجمهور.

نرشح لك : صبا مبارك خارج “حكايات بنات 4”

وبشأن ما تردد حول إصراره على طرح الفيلم في هذا الموسم، رغم رغبة البطل في نزوله بإجازة نصف العام، قال: “غير صحيح، لأننى كنت أتمنى عدم طرح الفيلم في العيد، ولكنه صمم على نزوله في هذا التوقيت”.

تابع أن ما أثير عن طرحه لـ”بيكيا” لتخصيص قاعاته لصالح فيلمه الآخر “الديزل”، كذب وغير صحيح على الإطلاق، قائلاً: “هو الديزل مستني ياخد قاعة من محمد رجب؟، كما أن الفيلمين من إنتاجي، علماً بأن ميزانية بيكيا كانت جيدة، وبالتالي أنا مش غاوي خسارة، كما أن السينمات كانت تعرض الفيلمين كل منهما في قاعاته المخصصة له”.

وحول حقيقة مشاركة محمد رجب في إنتاج الفيلم، قال:  كلام لا أساس له من الصحة، فأنا لم أشارك أحداً منذ دخولى لمجال الإنتاج عام 1990، كما أن رجب ممثل محترم وطيب ومهذب، وتلك الصفات من عوامل إنتاجى له”.

في نفس السياق، علق “السبكي” على الآراء التى تعتبر “رجب” لا يصلح للتصدى لأفلام من بطولته، موضحًا أن هذا الكلام يعنى استمراره فى أداء الأدوار الثانية، وهو ما ينطبق على كريم محمود عبد العزيز وغيره من الفنانين الشباب، مضيفًا: “وانتظارى لممثل بعينه للقيام ببطولة الفيلم، وانحصار البطولة حينها على 3 أو 4 ممثلين فقط، وهنا أتساءل: هل ستسير صناعة السينما على هذا النهج؟، فما المانع من تصعيد ممثلين لأدوار البطولة”.