"ناصر" و "الطيب" أحلام لم تتحق لنور الشريف

أكد الناقد السينمائي طارق الشناوي، أن الفنان الراحل نور الشريف كان فنان مرن يسهل التعامل معه، كما إنه كان حرفي، وموهوب ويقرأ بشكل جيد.

وأضاف “الشناوي” فى حوار مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج”8 الصبح”، المذاع على قناة “dmc”، بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل نور الشريف، أن الأخير اعترف، بموهبة أحمد زكى، حيث قال:” إذا كنت استحق 7 من عشرة، فالفنان أحمد زكى يستحق الدرجة الكاملة كموهبة تمثيلية”.

كما أكد أن نور الشريف كان ذو عقل يدير الموهبة، خاصة فى اختيارتة في الأفلام التجارية، حيث قدم فيلم “لهيب الانتقام” مع الشحات مبروك وحقق من خلاله نجاح كبير وايرادات عالية، كما أن نور الشريف كان لا ينظر على الإطلاق إلى الأجر أو ترتيب الأسماء على الأفيش كما يحدث الآن.

نرشح لك: في عيد ميلاده: طارق إمام.. صنايعي القصص والحواديت

وأوضح إنه كان من ضمن أحلامه التي لم يستطع تحقيقها هو عمل فيلم روائى عن المخرج الراحل عاطف الطيب نظرا للصداقة الطويلة التي جمعت بينهم، بالاضافة إلى عمله عدد كبير من الأعمال معه، كما كان يحلم أيضا بتقديم شخصية الزعيم جمال عبد الناصر.

وأضاف”الشناوي” أن نور الشريف تعرض لهجوم شديد بعد تصويره فيلم”ناجى العلى” الذى عرض فى مهرجان القاهرة السينمائى عام 1992، وذلك بسبب أن ناجى العلى كان له كاريكاتير شهير ضد الرئيس الراحل أنور السادات، وقد تم استبعاد الفيلم من المشاركة بعد ذلك في “المهرجان القومى للسينما”، كما أكد أن الهجوم وصل إلى حد المقاطعة لنور الشريف وزوجتة بوسي، وهو هجوم لم يتوقع نور الشريف أن يكون بمثل هذة الشراسة.