عبد العزيز أحمد: عالمية هيفاء وهبي + 18 

دعونا نتفق أولاً أننا بصدد مقال + 18 أى ينصح قرأته بمتابعة من الكبار .

ثانياً يجب أن نطرح سوالاً مهماً هل هيفاء وهبي نجحت كمغنية عربية لكي تتجه إلي الغناء بالإنجليزية ؟

ثالثاً هل ” كل من ولع بابور جاز بقي طباخ ، وكل من دور عربية بقي سواق ” ؟ بالطبع لا .. بالتالي لا يمكن لأحد أن يصل إلى العالمية ” ولا حتى إلى أول الشارع ” لمجرد غنائه بلغة أجنبية فيصبح فى التوا واللحظة مغني عالمي وهذا فهماً خاطئ ولا يوجد إلا فى عالمنا العربى فقط ..

نعود للست هيفاء التى قامت قبل أيام بطرح فيديو كليب بعنوان ” Breathing you in ” والذي تقول عليه هو بداية طريقها للعالمية .. ومنذ اللحظات الأولي لمشاهدته وأنا أتضور شوقاً لمعرفة نهاية هذا الطريق .. ثم أن القناة الرسمية التى تدعى Vevo هى مجرد قناة على اليوتيوب ولا أتصور أنها قناة يقبل عليها الأوروبيين والأمريكيين حتى تقول هيفاء أن هذه هي بداية العالمية.

المهم – لو كنت بتشرب سيجارة في البلكونة ولسة داخل المقال- يبدأ الكليب بمشاهد فضائية وزراعية وحضن دافئ يصاحبه نظرة حزينة من ست الكل وفجاءة بعد انتهاء الأنترو تبدء المشاهد الساخنة على أعلى درجة مئوية ممكنة وغير ممكنة والتى تعددت قوة تحملنا كمشاهدين حتى أصحبنا نغلى من أقدامنا حتى رؤسنا لكن وما فائدة .. مدام هيفاء تقول لمنتقديها إدفعوا بى داخل وادى ملئ بالذئاب وسأعود وأنا قائدتهم .. فهذا يعنى أنه لا جدوى من انتقادها ومن نحن لننتقد أدائها الذى تحول إلى أسلوب حياة وأنه أيضاً للذئاب حظوظ .. العرى ليس اغراءً لكن بمنطقها هو الإغراء بعينه.. ثم أنه ما الفائدة الدرامية من “تمليس” مجموعة رجال على جسدها .. هل من مجيب ؟ خصوصا أنهم “أجانب” عارفين لو كانوا عرب كانت عدت باعتبارهم مننا وعلينا.
إذن وقبل أن تشعل سيجارتك الثانية،المشكلة تكمن يا عزيزي فى فهمنا لمعنى الفن .. الفن الذى تحول إلى مهنة من لا مهنة له كرجال الأعمال فى الثمانينات .. الفن الذى بتنا نتعامل معه كما السلعة التى تحتاج إلى مادة إعلانية ومغريات ومشوقات وأكثر من ذلك .. وأنتم تعرفون ما أقصده بكلمة أكثر ..

أما هيفاء وهبى فيمكن اختصار ما فعلته في الكليب الوحيد بأنه مجرد “حلاوة روح”.

اقرأ أيضاً:

7 ملاحظات عن الكليب الصادم لهيفاء وهبي أبرزها الملابس الجريئة

تامر أمين عن هيفاء وهبي: متعودة دايماً !

أول تعليق لـ”الجفري” بعد مناظرة “بحيري”

رشا نبيل تفصل كاميرات برنامجها على الهواء

ملف خاص : الذكرى الأولى للحلقة الأخيرة لـ “باسم يوسف”

صورة: الفرنجة في أمستردام

تامر لتامر عن زهايمر سوزان: نقطة سوداء في تاريخك

خالد أبوبكر لـ”السيسي”: “هون عليك”

7 اختلافات بين مناظرة بحيري ورشدي ومناظرة الأزهري بحيري الجفري

منى عراقي تتسبب في احتجاز مصور ومساعد مخرج بسبب الهيروين

بالصدفة ..الرئيس يلتقط صوراً مع شباب الندى‬

مذيعة تتلقى عرض زواج من حبيبها على الهواء

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا