رجاء الجداوي عن طفولتها: "اشتغلت عشان الفلوس" - E3lam.Com

هالة أبو شامة

قالت الفنانة رجاء الجداوي إنها مرت بظروف قاسية في صغرها، اضطرتها للعمل في سن الـ 14 عامًا للحصول على المال، حتى تستطيع إكمال دراستها.

أوضحت “الجداوي” خلال برنامج “عقارب الساعة” الذي تقدمه الإعلامية دعاء صلاح على شاشة “النهار”، أنها كانت تقيم مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، فترة دراستها طوال 11 عامًا، إلى أن طلبت من خالتها أن تذهب لتقيم مع والدتها، وذلك بحجة أن والدتها تحتاجها أكثر منها في ذلك الوقت بسبب الأزمة المالية التي كانت تعانيها، لكن “كاريوكا” غضبت منها بشدة لمدة 6 سنوات متواصلة.

نرشح لك – ريم البارودي: معايا تسجيلات لـ أحمد سعد 

في سياق متصل، قالت “الجدواي” إن فرصة عمرها، كانت في حديقة الأندلس حينما كانت ضمن المتفرجين على حفل تنصيب سمراء القاهرة، لكن لحسن حظها لم يجدوا الفتاة المناسبة، ليضطروا للبحث عنها وسط الحضور، ويتم اختيارها بالفعل ومنحها الوشاح الخاص بالمسابقة، إلا أنها تساءلت حينها عن ما إذا كانت ستحصل على المال من هذه المسابقة، فأجابوها بأنها لن تحصل على المال، ولكنها ستفوز بتذكرة سفر لفرنسا لتتنافس على لقب ملكة القطن العالمي.

تابعت “الجداوي” أنه حينما كانت في حفلة التتويج، كان هناك بالصدفة المخرج هنري بركات، الذي اختارها لتكون “خديجة” بنت المأمور في فيلم “دعاء الكروان”، وأحد مصممي الأزياء الذي اختارها أيضا لتكون أول عارضة أزياء مصرية، معلقة بأنها لم تسع أبدًا لهذه الفرصة، وإنما جاءت بمحض الصدفة.

أشارت “الجداوي” إلى أن خالتها علمت بدخولها التمثيل من خلال صديقتها الفنانة فاتن حمامة، لافتة إلى أن خالتها كانت ترفض فكرة دخولها عالم الفن، مُوكدة على أن هذه الرغبة ليس تعالًيا منها على الفن ولكن خوفًا من أن تشقى فيه، لأنها كانت تعتبرها مثل ابنتها وكانت تخطط لها طريق أخر غير الفن.

أما عن أول درس تتعلمه “الجداوي” من الحياة، حينما ذهبت لغرفة مكياج الفنانة فاتن حمامة، ودخلت بدون استئذان، وجهت لها “حمامة” سؤالًا بهدوء صارم عن ما إذا كان قد طرقت الباب قبل دخولها، فأجابت بـ لا، فطلبت منها أن تخرج وتطرق الباب ولا تدخل إلا عندما تأذن لها، هنا علقت “الجداوي” قائلة إن ما حدث كان بمثابة الدرس الأول الذي تعلمت فيه احترام الكبير.