نهى هنو تكتب: وجوه رمضانية مميزة

مما لا شك فيه أن السباق الرمضانى موسم ملائم لظهور المواهب الشابة، وإثبات قدرة الممثلين المحترفين على الظهور بشكل أكبر، من خلال عرض الكثير من الأعمال الدرامية المتنوعة، من حيث الموضوعات والتناول بشكل عام . وفى دراما 2018 برزت العديد من المواهب الفنية القديمة منها والتى متعتنا كثيرًا، والحديثة الظهور والتى لاقت قبولًا وفيرًا لدى الجماهير وكانت صاحبة أداء مميز، من بينهم على قاسم، مراد مكرم، إنجى المقدم، صبرى فواز وبشرى.

 


على قاسم

يعد من الوجوه الجديدة على الدراما المصرية الشبابية، والذى يتمتع بجاذبية فنية وشكلية عالية تؤهله للقيام بأدوار جيدة ومختلفة. كان الظهور الأول له من خلال العام الماضى فى مسلسل “لا تطفئ الشمس”، ويقوم بدور “ضاحى” هذا العام فى مسلسل “طايع” أحد أبناء الريس حربى أو عمرو عبد الجليل، يتميز على قاسم بحضور كبير وملامح مصرية خالصة، تمكن من إتقان الدور باللهجة الصعيدية بشدة وامتياز. كما أن له قدرات تمثيلية متعددة ما بين الهدوء والشر وهو الذى وضح جدا هذا العام.

نرشح لك: شاهد: مشهد مقتل مُهجة يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

مراد مكرم

لم يكن ظهوره الأول هذا العام فقط فى “ليالى أوجينى” لكنه ممثل حديث المولد منذ أعوام قليلة، استطاع ان يترك بصمة مع الناس من خلال كل الأدوار التي قام بها، والتى كانت مؤثرة جدا. يقوم بدور “عزيز” فى “ليالى أوجينى”.. ذلك الابن المطيع لأمه دون جدال أو نقاش مما يكشف عن ضعف شخصيته أمامها، وعجزه عن زواجه من الفتاة التى كان يحبها ولم يستطع اتخاذ أى قرارات فى حياته، بسبب تسلط والدته الشديد والذى تقوم بدور الأم فيه الفنانة ليلى عز العرب، جاء أدائه عذبا حقيقيا صادقا وقويا من خلال نبرة صوته المميزة، والتى تتميز بالثقة الشديدة والسهل الممتنع وإتقانه للدور بجدارة وحب.

انجى المقدم

تعد إنجى المقدم ممثلة محترفة على الرغم من عدم دراستها للتمثيل أو كونها مذيعة بالأصل، إلا أنها تضيف روحًا جميلة لأى عمل تشارك به. تعد صوفيا من بطلات “ليالى أوجينى” والتى هى من أصل إيطالى صاحبة مطعم شهير ببورسعيد، اتقنت اللغة الإيطالية بطلاقة، مما جعل الجمهور يثنى عليها وهى تطل بملابسها الأنيقة ذات الرقى والشياكة والتى تمثل فترة الأربعينات من القرن الماضى. تميزت أيضا بعفويتها الشديدة وروحها المرحة من خلال تعاملها مع زبائن المطعم فى كل صباح و مساء ومن خلال أيضا لغة الحديث الدارجة فى هذا الوقت.

نرشح لك: من أين يشتري أحمد أمين ملابسه في “الوصية”؟

صبرى فواز

هذا النجم المُحير للجميع عند قيامه بأى دور مهما كان صعبًا أو سهلا، فهو صاحب باع فني كبير من خلال أدواره المميزة دائما، فهو الممثل الذى لم يعط كل ما لديه بعد، يقوم بدور عماد فى مسلسل “رحيم” وهو الذى عمل على سرقة إحدى ممتلكات رحيم وكذلك حبيبته نور، فى واحد من أجمل أدواره بأداء الشر المُتقن وخفة الظل والنضوج الفنى وتعبيرات وجهه الصامتة التى تحوى الكثير والكثير.

بشرى

هى ابنه الصحفى هلال كامل أو الزعيم عادل إمام الصحفى الشريف فى مسلسل “عوالم خفية”، تجسد شخصية ابنته التى تعمل بالمحاماة لكن دون نزاهة أو شرف حاقدة وكارهة لأبيها، فتميزت بشرى هذا العام من خلال دورها الشرير الذى اتقنته على طريقتها الخاصة، دون اللجوء إلى الأساليب التقليدية فى محاكاة تلك الشخصية النمطية عادة فى الدراما المصرية، فكانت ناعمة الأداء وغاية فى الإمتاع والتى تنتقم من صديقاتها وزوجها بعد كشفها لهم بسبب الخيانة، فهى تلك الأم الحادة التى تبتعد عن أبنائها طوال الوقت دون أن تلقى لهم بالا أو تضع فى اعتبارها الاهتمام بهم.