يوميات المشاهد المجهول (3).. عن الدراما والكوميديا والإعلانات

هل تعني نسب المشاهدة الكبيرة التي يحققها مسلسل “كلبش 2” على يوتيوب أن نسب مشاهدة المسلسل عبر التليفزيون تتراجع؟ الحلقة الواحدة تحقق المليوني مشاهدة في أقل من 12 ساعة وهو رقم لم ينجح في تحقيقه أي عمل آخر حتى الآن، أم أن أضعاف هذا الرقم يشاهده فعلياً في موعد إذاعته للمرة الأولى، صحة أي من الاحتمالين تحتاج لدراسة بين المشاهدين للأسف لن نجد من يجريها بشكل حيادي.

نرشح لك : مواعيد عرض كلبش 2 #مسلسلات_رمضان_2018

هل كان من الأفضل لقناة الحياة أن تضع “كلبش 2” على موعد الإفطار خاصة مع النجاح الكبير الذي يحققه، أم أنها قررت تأخير عرضه ليكون متنافساً مع الأعمال الدرامية، وليس مع مقالب رامز جلال والمسلسلات الكوميدية.

أمير كرارة هو رقم واحد بالفعل في “كلبش2” بنسب المشاهدة وتفاعل الجمهور، لكن السؤال هل يستطيع أن يعود رقم واحد العام المقبل مسلسل آخر لا يقدم فيه شخصية “سليم الأنصاري؟

في “نسر الصعيد” تشاهد محمد رمضان.. محمد رمضان.. محمد رمضان.. محمد رمضان.. محمد رمضان.. محمد رمضان.. محمد رمضان.. محمد رمضان.. محمد رمضان.. محمد رمضان.. محمد رمضان، لا بصمة لمؤلف أو مخرج ولا تواجد لممثلين أخرين الجميع في خدمة.. محمد رمضان.

عندما كتبت الصحافة قبل أسابيع عن أزمة وفاء عامر ودرة على تتر “نسر الصعيد” نفى الثنائي وجود خلافات، ونفت الشركة المنتجة واتهمت الصحافة بالفبركة، وعندما حذف اسم دره بناءً على طلبها بعد أيام من بدء العرض التزم الجميع الصمت!

نرشح لك : مواعيد عرض “نسر الصعيد” #مسلسلات_رمضان_2018

الدقة والصورة الجيدة والاهتمام بالتفاصيل وأداء الممثلين الجيد للغاية ليسوا أسباب كافية لمتابعة “ليالي أوجيني”، الدراما الجيدة تفتقد أحداثًا تجعلني متشوقًا لمعرفة ماذا سيحدث غدًا، إذ اسقطت حلقة أو اثنين من العمل لن تجد أن هناك أمور جوهرية تغيرت في الأحداث.

حنان مطاوع في “ضد مجهول” ممثلة مخضرمة تقدم دورًا صعبًا.

حنان مطاوع غالبا هي الممثلة الوحيدة في رمضان الصادقة في أدوارها لدرجة تجعلك تتوحد مع شخصياتها سواء في “الرحلة” أو “ضد مجهول“.

“أيوب” نقطة انطلاقة جديدة لمصطفى شعبان، فهل يستغلها ويكفر عن أخطاء الماضي.

على عكس السنوات السابقة، الأعمال الكوميدية أقل من سقف التوقعات، باستثناء حلقات محدودة من “الوصية”.

“عزمي وأشجان” يؤكد أن حسن الرداد يكفيه تجارب الكوميديا في السينما، الجمهور الذي يشاهده في أقل من 90 دقيقة لن يتحمل مشاهدته مع إيمي في 30 حلقة، الحمد لله أنه لم يخرج حتى الآن بتصريح يؤكد أنه رقم واحد كما اعتاد أن يفعل في السينما حتى لو كان للإيرادات رأي آخر.

نرشح لك : مواعيد عرض “عزمي وأشجان” #مسلسلات_رمضان_2018

الاتفاق على أن الموسم الحالي من “رامز تحت التلج” هو الأضعف لا يعني ضرورة الإشادة بحلقة شيكابالا وعرضها رغم اكتشافه المقلب.

رامز جلال تتفق مع ما يقدمه أو تختلف، تصدق مقالبه أو تقتنع بأنها مفبركة بالاتفاق مع الضيوف، يظل هو حتى الآن الوجهة الأولى للشاشات وقت الإفطار.

إعلان 500500 هو الأفضل بين الإعلانات الخيرية في رمضان 2018.

دموع يسرا الصادقة ونظرات العرفان للأستاذ من منى زكي من أفضل كادرات الإعلان.

نرشح لك : إعلان أحمد زكي.. عودة سيدة الرابطة الأولى