عبد العزيز أحمد: "فيس أبوك" مسلسل خارج كل الصناديق

في الوسط الفني أسماء نثق بها وبأعملها “وإحنا مغمضين” ومن أهم تلك الأسماء هو الدكتور “شريف صبري” العلامة المسجلة في عالم الإخراج وبالأخص علامته في إخراج الكليبات لأشهر نجوم الوطن العربي .. ومن أهم أعماله “ليه بيدراي كده لروبي وتملي معاك لعمرو دياب ويوم ورا يوم لسميرة سعيد والشاب مامي”..

بعد فترة غياب عن الساحة الفنية يعود إلينا بفرقعة جديدة كما عودنا في كل أعماله لكنه يعود اليوم بإخراجه لمسلسل سيت كوم بعنوان “فيس أبوك” الأسم صحيح كما قرأته “فيس أبوك”  أو كما يقولها العامة “هو كان يعني فيس أبوك” فليس أسم المسلسل وحده الذي ينم عن الإختلاف لأننا بمجرد مشاهدتنا لأحداثه سنجد ما هو أكثر اختلافاً .. على سبيل المثال الشخصيات هنا ليس أحمد ومني وفلان وعلان بل ” لايك، شير، كومنت، بلوك، ستاتس، لوول، تشات، بوك، فريند ألخ .. والباقى يمكن لنا أن نتخيله بالتأكيد .. كما أن أكثر ما يميز هذا العمل أن تفاصيل شخصياته مرتبطة أرتباطاً وثيقاً بأسمائها..

وهذا ما جعل الفكرة مشبعة بكمية واضحة من السخرية فالكتابة هنا ورشة سيناريو وحوار بقيادة الدكتور “شريف صبرى” و محمد محمدى وأحمد يحيى الذين صنعوا عالماً خاصاً وحواراً إلكترونياً بطعم مصرى ساخر وهذا ما ساعد الممثلين فى أطلاق الإفيهات بسلاسة وأنسيابية واضحة..

بمعنى أدق شخصية “جوجل” تتكلم بالفصحى وعندما تلقى إفيه كهذا “أسيرش أنا وأعيد السنة” نفهم أن أسم الشخصية هو صورة طبق الأصل لجميع جوانبها الإنسانية.

أما عن أمتع الشخصيات التى تشاهدها شخصية “هيلب” التى تساعد كل الناس بدون مقابل .. وشخصية “عزيز” الشاب المنطلق و “فريند” الحبوب الودود و”ستاتس” المتاحه للجميع و “تشات” بحديثها السريع والمختصر و “جوجل” بلغته الفصحى ..

فيس أبوك تم تنفيذه بعناية فبات أسماً على مسمى .. والحمدلله غاب عنه “مرض الإستسهال” الذى انتشر فى الأونة الأخيرة والذى يعتمد على النكته وليس الموقف .. والحدث المصطنع وليس السرد الطبيعى والمنطقى .. في العموم الفكرة خارج كل صناديق الأفكار والقوالب الدرامية التى اعتادنا عليها وأخيراً أنصح بالمشاهدة فالإبتسامة تستحق منا الكثير ..

اقرأ أيضًا:

باسم يوسف ثانى أفضل مذيع علي مستوي العالم

عمرو أديب يطالب بفرض ضريبة الأمن‬‎‎

“مانشيت”.. فيلم وثائقي لطلاب أكاديمية أخبار اليوم

شريف عامر: أنا ما أعملش حلقة عن المرور لو رخصتي اتسحبت

“نجوم FM” تنتصر علي “داعش”

للمرة الثانية ريهام سعيد تنسحب على الهواء

 خالد صلاح يتحدث من مدينة الظلام

“الكهرباء” تُخرج القرموطي إلي “فاصل إجباري”

ابن لمياء حمدين يكسر استوديو “ست الحسن”

 “صدى البلد” تعرض فيديو لحرب أوكرانيا على أنه “تفجير أبراج الإنتاج الإعلامي”   

 محلب يلتقي عادل إمام بميدان تحرير مدينة الإنتاج   

 النيل للرياضة: لا نعلم شيئاً عن عدم بث مباراة الأهلي والأسيوطي   

 رئيس قناة الدلتا: دورنا دعم قرارات الدولة   

 “الكهرباء”: إصلاح أبراج “الإنتاج الإعلامي” لن يقل عن أسبوع   

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا