بالصور: "بيت الحكمة" يستضيف وفد من "مجموعة الناشرين الصينيين"

استضاف بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية الخميس الماضي بمقره بالقاهرة، وفدا من “مجموعة الناشرين الصينيين”، في إطار توطيد العلاقات الثقافية ودفعها لمرحلة أفضل، في ظل العلاقات المتميزة في الفترة الراهنة بين مصر والصين.

نرشح لك: مواعيد 32 مسلسلًا في #رمضان_2018

ضم الوفد الصيني كل من “وانغ تاو” المدير العام لـ “مجموعة الناشرين الصينيين” ، و”يوديان لي” المدير التنفيذي والمندوب القانوني، و”تشو شي بي” مدير قسم الاستثمار والإدخار، و”يه ينغ” نائب الرئيس، و”سون مو” رئيس قسم التعاون الدولي ومدير قسم التوزيع ، و”فان ويي”رئيس مركز ترجمة ونشر الأعمال الصينية، و”ليوديو شيانغ تاو” رئيس قسم الشئون الأجنبية.

أعرب الوفد، خلال جولته التفقدية، عن سعادته بزيارة فرع بيت الحكمة بالقاهرة ولمسه لتلك الكتلة الثقافية، لافتا إلى تجاوز توقعاته لحجم المشروع الاستثماري.

من جانبه قال “وانغ تاو” خلال حوار صحفي، إن المجموعة تربطها علاقات تاريخية وطويلة الأمد ببيت الحكمة، كما أن هناك نية لتوطيد تلك العلاقات، مشيرا إلى أن الصين ومصر بشكل عام يرتبطان بعلاقات ثقافية قوية، مؤكدا على تطلع بلاده لتعزيز تلك العلاقة لدفع التعاون الثقافي بين البلدين.

تُعد مجموعة الناشرين الصينيين هي مجموعة النشر التجاري والمهني الأكثر ثأثيرا في الصين، ومنذ عام 2008 أُدرجت في قائمة “أقوى 30 مؤسسة ثقافية صينية”، وتمتلك مجموعة الناشرين الصينيين 96 مؤسسة قانونية، كما تمتلك 40 جهازا للنشر على مختلف المستويات، وتغطي أعمالها أكثر من 130 دولة ومنطقة في الخارج.

جدير بالذكر أن مؤسسة بيت الحكمة قد أنشئت بشراكة مصرية صينية منذ عام 2011، وتستهدف أن تكون منصة هامة ومؤثرة للتعاون الثقافي الصيني العربي.

وتعمل بيت الحكمة حاليا في عدة مجالات ثقافية، تتمثل في النشر، والترجمة، وأفلام الرسوم المتحركة والبرامج والأفلام الوثائقية وحقوق البث، وأيضا بنوك المعلومات الرقمية للمحتوى العربي وتجارة الكتب الإلكترونية، وغير ذلك.