أحمد فرغلي رضوان يكتب: عادل إمام.. ولا تزال المنافسة مستمرة

بالصدفة بدأ النجم الكبير عادل إمام منافسة فنية جديدة في يوم ميلاده الموافق 17 مايو، حيث انطلق ماراثون الدراما الرمضاني والذي ينافس من خلاله بمسلسل “عوالم خفية” للسنة السابعة على التوالي منذ هجر السينما وقرر تقديم الدراما التليفزيونية، وهو ما وثقه في أحد المشاهد حيث احتفل البطل بعيد ميلاده أيضًا.

نرشح لك –أحمد فرغلي رضوان يكتب: فضل شاكر.. وشبعنا من التمثيل!

الكتابة عن نجم بحجم عادل إمام ليست سهلة ويصعب اختصارها في مقال. عرفت الأستاذ عن قرب وحضرت كواليس تصوير عدد من أفلامه، أجده دائمًا يتحدث عن العمل وتفاصيله باستمرار وشاهدت كيف يتعامل مع المخرجين وفريق عمله، ونجح في الحفاظ على علاقات طيبة مع معظم من عملوا معه، ولو حدث خلاف يكون في وجهات نظر تخص صميم العمل. كلما زرته يحكي لي عن مشهد في السيناريو وتفاصيله أو مشهد كان يفكر في وضعه أو تراجع عن تنفيذه، مثلما حكى لي أثناء تصويره لفيلم “مرجان أحمد مرجان” عن مشهد يسخر خلاله من أعضاء البرلمان وتراجع عن تنفيذه! هو “مشاهد” بامتياز لأحوال مجتمعه السياسية والإجتماعية، ولذلك كان من أقرب الممثلين للمواطن العادي وجسد نماذجهم في أعماله العديدة التي اقتربت من 120 فيلما إلى جانب المسرحيات والمسلسلات والتي حقق فيها نجاحًا موزايًا أيضًا.

نرشح لك – أحمد فرغلي رضوان يكتب: فضل شاكر.. قصة حزينة تبحث عن مؤلف!

أكثر من 40 سنة وهو على قمة النجومية تعرض خلالها لهزات فنية أثناء تحولات السوق وصعود نجوم جدد ولكن المثير كان في تصميمه على الاستمرار و”النجاح” ليشكل حالة فنية نادرة التكرار، وتجده في الوقت الذي يتوارى فيه ويستسلم أبناء جيله لتلك التحولات، يظل واقفا ويواجه بذكاء فني نادر تلك التغييرات الطارئة، ويعود من جديد لصدارة المشهد الفني. بالتأكيد، هو يجيد حرفته بامتياز.

ولذلك هو دائم التفكير والبحث عن جديد يساعده على البقاء وهو ما جعله يتخلى عن مؤلفه الشهير يوسف معاطي ويتعاون مع ثلاثة من الكتاب الشباب -أمين جمال ومحمود حمدان ومحمد محرز- بحثا عن جديد. ممكن أن تختلف معه سياسيًا حول شأن ما أو رأي ولكن دائما هو له حجته ويحمل ثقافة “كبيرة” ولا يخفي في أحاديثه علاقته بأركان النظام السياسي السابق وتدخل بعضهم من أجل إتاحة تصوير أعمال له عطلتها الرقابة، و بالفعل تم دعم أعماله وإعطائها سقفا استثنائيا من حرية الإبداع المتاحة وقتها، ولذلك كان الأكثر نقدا لأوضاع الحكومة والبرلمان في عدد من أعماله.

نرشح لك – مواعيد عرض عوالم خفية لـ الزعيم #مسلسلات_رمضان_2018

عوالم خفية.. بداية مثيرة

لا يزال صاحب كاريزما “طاغية” رغم علامات الزمن وتنتظر أن تشاهد ماذا سيقدم كل عام. البداية جاءت قوية فنيًا وحازت على ردود أفعال إيجابية من الجمهور وتبشر بعمل متميز يليق بالنجم الكبير ولو استمر الإيقاع كما شاهدت سيكون من أفضل الأعمال هذا الموسم فالفكرة جيدة وجذابة جماهيريًا وتتحمل أن يستمر التشويق والإثارة لحلقات كثيرة، بسبب ما سيكتشفه “هلال” في المذكرات التي حملت اسم “عوالم خفية”.

بالطبع البداية ذكَّرت الجمهور بحادث الفنانة الراحلة سعاد حسني! فقط تم تغيير المكان من لندن إلى الإسكندرية؛ ولك أن تتخيل ماذا سيجد الصحفي هلال في المذكرات التي عثر عليها صدفة بسور الأزبكية وسط أكوام الكتب القديمة.

إنترو الحلقة الأولى وكادرات تصويره “جذب” الجمهور لاستكمال باقي الحلقة ومشهد الاغتيال تم تنفيذه بشكل جيد جدًا من جانب المخرج رامي إمام؛ الإزعاج الكبير كالعادة كان من الإعلانات الكبير! أيضا استعان عادل إمام بعدد من الممثلين المميزين هذا العام وهو ما سيضيف للعمل.