10 معلومات عن حكم "نهائي الكأس" الذي أنقذه مرتضى منصور

فاطمة جبل

استقر اتحاد الكرة على اختيار الحكم الدولي محمد فاروق لإدارة مباراة نهائي كأس مصر بين فريقي سموحة والزمالك مساء اليوم، بعد الضجة التى أثيرت إثر رفض سموحة الاستعانة بطاقم تحكيم مصري لإدارة المباراة.

نرشح لك: القنوات الناقلة لمباراة نهائي كأس مصر بين الزمالك وسموحة

يدير فاروق المباراة في الساعة 7 من مساء اليوم، على ستاد برج العرب، ويعرض إعلام دوت أورج أبزر المعلومات عنه فيما يلي:

  1. ولد في 6 من أغسطس عام 1969 بمحافظة بنى سويف.
  2. تخرج في كلية  التربية الرياضية بجامعة حلوان عام 1992، وحصل على شهادة تدريب من اللجنة الأولمبية بتقدير عام جيد جدًا فى كرة القدم.
  3. لعب ضمن منتخب مصر للكرة الخماسية.
  4. حصل على شارة التحكيم الدولي عام 2006 .
  5. انضم إلي حكام النخبة الإفريقية فى سبتمبرمن عام  2013.
  6. شارك فى تصفيات بطولة أمم أفريقيا، و أدار ثلاث لقاءات في تصفيات كأس العالم لعام2014هى: الكونغو الديمقراطية-توجو، وليبيريا-أوغندا، وإثيوبيا جنوب أفريقيا.
  7. يتولى حاليًا مسئولية رعاية الشباب بجامعة بنى سويف بقرار من أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف.
  8. هاجمه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، مؤكدًا أنه حكم موجه ضد الزمالك، قائلاً: “أنقذت فاروق سابقًا من جمهور الزمالك خلال إحدى المباريات التى أدارها”.
  9. أثار جدلًا واسعًا داخل النادي الأهلي بعد إدارته عدة مباريات كان أخرها مبارة الأهلي والإنتاج الحربي ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري العام، حيث قيل أنه تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء صحيحتين للأهلي.
  10. تم إيقافه لمدة شهر بسبب الأخطاء التحكيمية التي وقعت بعدما أدار مباراة الزمالك والإسماعيلي، بالجولة 10 من الدوري العام في الموسم الماضي، والتى انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.