شاشة

طارق عامر يوضح أسباب إنشاء صندوق الإصلاح الإقتصادي

هالة أبو شامة

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي إنه كان هناك الكثير من الضغوطات على البنك المركزي لتوفير وتدبير العملة الازمة لتلبية احتياجات القطاع الخاص والحكومي والمشروعات والأفراد، ولذلك كان لابد من اتخاذ بعض القرارات الحاسمة بخصوص هذا الشأن.

نرشح لك : تعرف على معايير المجلس الأعلى للإعلام للدراما في رمضان

وأوضح “عامر” خلال حلقة برنامج “كل يوم” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة ON E، أنه كان هناك عجز كبير ومديونيات لشركات البترول الأجنبية بالمليارات، والتي كان لابد من تسديدها، مما ترتب عليها قيام هذه الشركات باكتشاف حقل ظهر.

وفي سياق متصل، وجه “عامر” حديثه لمن يتساءل عن الفائدة العائدة على المواطن من كل هذه القرارات الإقتصادية، قائلاً: إن هناك أحد المصانع الثقيلة المتخصصة في حديد التسليح كانت نسبة العمالة فيها متأثرة جدا بالحالة الإقتصادية التي أدت لوصول العمالة لنسبة 10% طاقة، والتي ارتفعت بنسبة 100% طاقة بعد هذه القرارات، وبالتالي فهناك فائدة تعود على المواطن لكن بطريقة غير مباشرة.

وتابع “عامر” قائلاً: إن الوضع كان صعب بسبب نقص عدد كبير من الأدوية وانقطاع الاستثمارات والمشروعات، وضغط المؤسسات الأجنبية في الدولة لدفع مستحقات المقاولين، ولذلك لم يكن هناك بديل لاتخاذ قرار حاسم يغير الوضع بنسبة 360%.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock