مخرج "كلبش 2": الحلقة الأولى تبدأ بصدمة! - E3lam.Com

قال باهر دويدار، مؤلف مسلسل “كلبش” إن منسوب التشويق والصراع في الجزء الثاني، الذي سيعرض على MBC في رمضان المقبل، أكثر سخونة منه في الجزء الأوّل، الذي عُرض رمضان الماضي، لذا فإن حجم التشويق والإثارة والأكشن سيكون أكبر أيضًا، موضحًا أن سليم سيبحث عمّن ظلمه بشكل أو بآخر لإحقاق الحق وتطبيق العدالة بخلاف الجزء الأول، كما لن تكون الأحداث الجديدة امتدادًا للجزء الأول بل رحلة مستقلة من الصراع بشخوصه المختلفة.

نرشح لك : أمير كرارة يكشف تفاصيل شخصيته في “كلبش 2”

تابع: “أي أن مَن تابع الجزء الأول سيستفيد في جانبٍ واحد يكمن في أنه سيكون أكثر درايةً بشخصية سليم الأنصاري، بمعنى أننا اليوم أمام مسلسل جديد بكل معنى الكلمة”، أردف متحدثًا عن أحداث المسلسل: “سليم يتورط في صراع مع مجموعة من الأشرار، كل منهم يمثل أحد الشرور التي تتربّص بالمنطقة العربيّة، ويجتمعون في ظرف ما، ويصبحون الكفة التي تواجهه”.

وأكد “دويدار” حرصه على أن يتطرّق لقضايا أوسع بكثير من الجزء الأول، قال: “نناقش قضايا لا تهم المواطن المصري وحده بل الشارع العربي عمومًا، لنقدم مادة دسمة ومهمة تثير انبتاهه”.

ويثني الكاتب على التعامل مع بيتر ميمي، الذي وصفه بـ”المخرج والصديق والأخ الأصغر بيتر ميمي الذي أتشارك معه مهنة الطب”، شارحاً أن “هناك تفاهم بحكم الشغل المتكرر بيننا، وأراه مخرجًا واعدًا ودؤوبًا ومجتهدًا وروحه شابة، ويضيف الكثير إلى العمل، وأعتقد أنه قريبًا سيصبح واحدًا من أهم الأسماء على الساحة الفنية”.

من جهته، قال المخرج بيتر ميمي إن الكاتب باهر دويدار يكتب بلسان المواطن في الشارع المصري والعربي، لذا نجح في كل أعماله، مضيفًا أن الحلقة الأولى من “كلبش 2″، تبدأ بصدمة، تليها صدمات وتحوّلات دراميّة متلاحقة على امتداد الحلقات، لافتًا إلى أنه وضعت ميزانية مرتفعة لتصوير مشاهد الحركة والتشويق على أفضل ما يكون.

أشار “ميمي” إلى وجوه العمل التي ستطل في الحلقات الجديدة ومنهم هيثم أحمد زكي بدور مختلف سيفاجئ الجمهور سيشكل مفاجأة فعلية للجمهور، ومحمد محمود عبد العزيز، وأحمد صلاح حسني في دور القاتل المحترف، ثم عبد الرحمن أبو زهرة، وضياء عبد الخالق، وعمرو وهبة، بالإضافة إلى وجوه أخرى من بينها روجينا، وهبة عبد العزيز، مريم خورشيد، وأحمد التهامي في شخصية الصعيدي الطيب، مؤكدًا: “إننا حافظنا على شكل الشخصيات، وأسلوب حركة الكاميرا والموسيقى التصويرية، والذي لم يشاهد الجزء الأول، يمكنه متابعة الجزء الثاني دون أي عائق”.

“كلبش 2” (الفهد)، هو دراما اجتماعية تشويقية، من بطولة أمير كرارة، هالة فاخر، روجينا، محمود البزاوي، فتحي عبدالوهاب، هيثم أحمد زكي، محسن منصور، أحمد صلاح حسني، عمرو وهبة، أحمد جمال سعيد، محمد علي رزق، أشرف زكي، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة، هبة عبد العزيز، سليمان عيد، أحمد التهامي، سارة الشامي، صبحي خليل، عمر الشناوي، ضياء عبدالخالق، والممثل الكبير عبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم. تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.