خروج 4 متسابقين من The Voice.. أبرزهم رنا عتيق - E3lam.Com

هالة أبو شامة

بدأت اليوم الحلقة الثالثة من حلقات العروض المباشرة من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية النسخة العربية “the voice”، الذي يُعرض على شبكة قنوات mbc، في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، وتنافس في هذه الحلقة 16 موهبة غنائية موزعين على فرق المدربين الأربعة، وذلك بعد تصفيتهم على مدار أول حلقتين من حلقات العروض المباشرة.

نرشح لك.. 4 خاسرين جدد في The Voice

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرز ما جاء بالحلقة:

كانت بداية الحلقة مع الأربعة متسابقين من فريق “عاصي”، صفاء سعد، ويوسف السلطان، وماريز فرزيلي، وآية دغنوج.

– أول من شارك من المواهب الغنائية هي “صفاء سعد” التي قامت بأداء أغنية “يا مجنون” لـ”أصالة نصري”، وحاز أدائها على إعجاب “عاصي”.

– كان يوسف السلطان ثاني المتسابقين، وغنى أغنية “فقدتك” لـ “حسين الجسمي” ودمجها بأغنية إسبانية، وكعادته حاز أدائه على إعجاب مدربه إلا أن “عاصي” كشف أن “السلطان” كتب نطق كلمات الأغنية الإسبانية بالعربي لكي يستطيع حفظها.

– كانت الموهبة التالية هي آية دغنوج، التي ظهرت على المسرح وهى ترتدي فستانًا أبيض وسط مكعبات من الثلج، لتغني أغنية “هي الليالي كده” لـ “ميادة الحناوي”، وكان أدائها جيد لدرجة جعلت “أحلام” تعلق بأنها أول موهبة تغني اليوم، لأنها أطربتهم.

– كانت رابع وآخر موهبة من فريق “عاصي” هى ماريز فرزلي، التي أدت أغنية جمعت فيها الشرقي بالغربي، فغنت “ولا بأحلامك” ودمجتها بـ “one night only”.

– نجح تصويت الجمهور للمرة الثانية في إنقاذ يوسف السلطان، واختار “عاصي” آية دغنوج وماريز فرزيلي، وذلك بناءً على أدائهم على المسرح، وبذلك خرجت صفاء سعد من المنافسة.

– كان فريق “إليسا” ثاني الفرق المتنافسة، وذلك بين حسن العطار، خالد حلمي، أحمد الحلاق، هالة مالكي.

– افتتح حسن العطار المنافسات في فريق “إليسا” فغنى “يابعدهم كلهم” لـ “عبد المجيد عبدالله”، أعجب الجميع بأدائه، وأوضحت إليسا أنها فضلت أن تكون الأغنية شرقية فقط لكي تعطي هذا اللون مساحة كفاية لأنه في كل مرة يجمع بين الشرقي والغربي، وأشارت إلى أنه يبدع في آي لون يقوم بغناءه.

– كان خالد حلمي، هو ثاني المتنافسين في فريق “إليسا” فغنى “النهاية واحدة” لـ “وائل جسار”، فأبهرهم بأدائه ووصفته “إليسا” بأنه من أكثر الأصوات التي تمتاز بالإحساس في الوطن العربي، ونصحه “حماقي” بأن يتخصص في ذلك اللون لأنه لائق بصوته.

– كان المتسابق التالي هو أحمد الحلاق، وغنى “سلم عليها يا هوا” لـ ملحم بركات، فكان أدائه كافٍ ليفوز بإعجاب الجميع.

– تلونت الشاشة بالأبيض والأسود لتظهر هالة مالكي، بفستان أسود مرصع بفصوص ألماس وتجلس على كرسي في وسط ديكور يوحى بأنه استوديو قديم، وغنت “عودت عيني” لـ “أم كلثوم”، فكان أدائها رائع ومبهر للجميع.

– كان تصويت الجمهور في صالح هالة مالكي، وعلقت “إليسا” قائلة إن تصويت الجمهور كان عادلًا جدًا لأنها أفضل موهبة غنت في الحلقة حتى الآن، ووقع اختيار “إليسا” على خالد حلمي وحسن العطار، وخرج أحمد الحلاق من المنافسة.

– ثالث الفرق المتنافسة هو فريق “حماقي” بين الرباعي عصام سرحان، حسين بن حاج، رانا عتيق، شيماء عبد العزيز.

– بدأ فريق حماقي المنافسة بالمتسابق عصام سرحان، الذي غنى موال “مجسُ” ودمجه بأغنية “سمي” لـ “محمد عبده”، أدائه الرائع كان حافزًا ليمدحه “حماقي” بأنه يستطيع غناء أي شيء.

– كانت رانا عتيق هى المتسابقة التالية، فصعدت على المسرح وغنت “تعالى” لـ “بوسي”، وعلق “حماقي” على غنائها قائلًا إنها كانت جيدة ولأول مرة تتحرك على المسرح بحُرية.

– جمع حسين بن حاج، في غناءه بين موال جزائري لـ “كمال النايلي” وأغنية “يا صغيري” لـ “ملحم زين”، فعلق “عاصي” قائلاً إن غناء المتسابقين قرّب اللهجات العربية لبعضها البعض، وأشار “حماقي” إلى أن “بن حاج” بذل مجهودًا كبيرًا ليتقن اللهجة اللبنانية.

– تألقت شيماء عبد العزيز، بموال “واخا جونيمار” لـ “نجلاء عتابو” ودمجته بأغنية “شدي ولدك عليا” لـ “زينة الداودية”، وأبهرت الجميع بغناءها.

– فاز عصام سرحان بتصويت الجمهور، وفاز كل من شيماء عبد العزيز وحسين بن حاج، باختيار “حماقي” لهم، وخرجت رانا عتيق من المنافسة.

– كان فريق “أحلام” هو آخر الفرق المتنافسة لهذه الحلقة، بين الرباعي دموع تحسين، وفيصل الأنصاري، و سهى المصري، وأولغا القاضي.

بدأت دموع تحسين، المنافسة في فريق أحلام، بغناء “أرجوك أرجوك” لـ “رباب”، وكعادتها كان أبهرت بأدائها للجميع.

كان فيصل الأنصاري، هو المتسابق التالي، الذي غنى “سلام” لـ “صابر الرباعي”، فوصفته “أحلام” بأنه “شرس على المسرح”.

– غنت أولجا القاضي لأول مرة بالعربي أغنية “ياطيور” لـ “أسمهان”، أدائها الساحر دفع “عاصي” ليصعد على المسرح ويقبلها من يدها وجبينها، ووصفها “حماقي” بأنها حالة فريدة من نوعها في الوطن العربي، وعلقت “أحلام” قائلة: “بوسة عاصي ليكي تسوى البرنامج لأنه عارف أد إيه أنتي فنانة”.

– كانت سهي المصري، هى آخر من صعد على مسرح The Voice ، واختتمت المنافسات بغناء “فهموه” لـ “ماجد المهندس”، وأوضحت “أحلام” أن هذه الأغنية ليست من اللون الذي اعتادت سهى على غناءه لكنها أبدعت فيه.

– اختار الجمهور أولجا القاضي، للمرة الثانية، واختارت “أحلام” فيصل الأنصاري ودموع تحسين، وخرجت سهى المصري من المنافسة.

لقطة الحلقة
– ظهور “أحلام” بمظهر مثير للجدل، حيث كانت أطراف شعرها مصبوغه باللون الأزرق، كما رسمت نقوش على منظقة الذقن والجبين.
كما أعلن “عاصي” خلال الحلقة على الهواء عن طرح أغنية جديدة له  بعنوان “حب جنون”، كلمات أحمد طه وألحان باسم يحيى، وتوزيع سليمان داميان وطار مجدلانى وإنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.