عماد أديب يقدم ثلاثة نصائح للرئيس السيسي

هالة أبوشامة

وجه الإعلامي عماد أديب ، ثلاثة نصائح للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انتخابه لفترة رئاسة ثانية. جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “هنا العاصمة” الذي يذاع على فضائية CBC.

نرشح لك: شاهد: تعليق “أديب” على عنوان تقرير BBC عن نتيجة الانتخابات

قال أديب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يمكنه أن يقوم بثلاثة أشياء في بداية فترته الرئاسية الجديدة، وهي كالتالي:

1- أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا باستقبال المرشح الخاسر أمامه موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، ليخلق بذلك تقليد استقبال الرئيس لمنافسه لتكون بداية في شكل تداول السلطة.

2- أن يجتمع الرئيس السيسي مع قوى سياسية من الممكن أن يكون ابتعد عنها لفترة ما، حيث يتم التقاط الصور الرسمية ويصبح بعد ذلك اجتماعًا مغلقًا بعيدًا عن الإعلام، ويكن فيه مستمعًا ليبحث عن أكثر الشخصيات انتقادية للأوضاع ويسمع منه رؤيته للأوضاع.

3- أن يجتمع مع كبار خبراءه ومساعدينه للحديث عن موضوع الشريحة الثالثة من صندوق النقد الدولي.

كما تحدث عماد أديب عن بعض الأزمات التي يواجهها الإعلام في الوقت الحالي، أبرزها أهمية فصل ملكية الإعلام عن إدارته، وضرورة وجود إدارة محترفة، وكذلك التفرقة بين من ينصح ومن ينتقد من أجل الإصلاح، وبين من لديه مدرسة من التفكير يريد بها هدم النظام أو عمل شو إعلامي لكي يسجل بطولات.

أشار أديب أن الإعلاميين لديهم حق عند الحكومة، وهو المساهمة في نجاح ثورة 30 يونيو وتجربة الانتخابات، لكنه يدرك أيضًا ضعف حرفية الإعلام، موضحًا: ” وجب على كل إعلامي تحري الدقة والحرفية أكثر من قبل، والعمل على فصل الرأي عن الخبر وفصل ذاتنا السياسية عن الحقائق والوقائع، من الممكن أن يكون هناك معلومات لكن بعضنا لا يسعى إليها ولا يبذل مجهود فيها، وهناك الكثير ممن يتحدثوا لا يملكوا أوراق بها المعلومات الكافية”.