موسى مصطفى موسى: انتخابات الرئاسة تجربة مهمة

هالة أبوشامة

علق المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب الغد، على نتائح الانتخابات التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات عصر اليوم الإثنين، قائلاً: “كانت تجربة مهمة جدًا، وكلنا اكتسبنا الخبرة سواء أنا أو الشعب المصري”.

نرشح لك : نص كلمة الرئيس السيسي عقب إعلان نتيجة الانتخابات

أضاف “موسى” خلال لقاء خاص لقناة extra news، أن هذه النتيجة جاءت بسبب تكاتف الشعب المصري مع بعضه البعض وحرصه على الاستقرار ليعم الآمن والآمان، قائلا:”يجب أن ندرك أهمية اختيار الشعب ومدى حبه للرئيس “السيسي” ولابد من أن نتكاتف لنكمل المشوار لنخرج مصر من الأزمات التي تمر بها، بالإضافة إلى أنه لابد من التعاون بين الشعب للوقوف في وجه من يتربصون بنا”.

تابع المهندس موسى مصطفى موسى حديثه في نفس السياق، معلقًا على الانتقادات التي وجُهت له بعد رشحه للرئاسة قائلاً: “أنا ماببصش للكلام دا كله وأكيد اللي انتقادوني قطعًا ليهم أغراض ضد البلد”، وأضاف أن هؤلاء المنتقدين كانوا يآملون في حدوث استفتاء على الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكنهم صدموا بإفساد كل خططهم بعد ترشحه.

كما أشار أنه يعلم حب الشعب للرئيس السيسي منذ البداية، لكن كل ما كان يهمه هو استقرار البلد ولذلك أقبل على الترشُح، بالإضافة إلى أنه أصدر بيانًا بعد إعلان النتائج وجه فيه شكر للشعب المصري على تفاعله، وشكر للهيئة الوطنية للانتخابات لحُسن إدارتها لها ونزاهة العملية الانتخابية، وشكر للرئيس “السيسي” والتأكيد على العاون معه لاستكمال المسيرة.

من جانب أخر، قال موسى إنه يخطط  في الأيام القادمة لوضع حزب الغد على الطريق الحقيقي لبناء حزب مؤسسي له قوته ووضعه، وأن يقوم حزبه في المرحلة القادمة بقيادة الفكر الحزبي في مصر، بالإضافة إلى أن ذلك التأهيل سيكون تمهيدا لنجاحات في الحزب للإقدام على خوض هذه التجربة مرات آخرى.