قبل شم النسيم..تعرف على أسعار الأسماك

نرمين حلمي

قال أحمد جعفر رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأسماك انخفضت عن العام الماضي؛ فضلاً عن استقرار أسعارها منذ 6 شهور حتى الاَن.

أوضح “جعفر” خلال لقاءه مع الإعلامية أسماء مصطفى، مقدمة برنامج “هذا الصباح”، والمذاع عبر فضائية ”extra news”، صباح اليوم الأثنين، أن الدولة رصدت حجم صادرات السمك، ومن ثمً تم التحكم فيها وهو الأمر الذي أدى للتغلب على أزمة نقص المعروض، وضخ الأسماك مجددًا في الأسواق، مشيرًا إلى انخفاض أسعارها بنسبة لا تقل عن 50 أو 60 % عن العام الماضي.

نرشح لك: قصة انفصال أحمد خليل وسهير البابلي

تابع “جعفر” موضحًا استقرار أسعار السمك، خصوصًا لنوعي: “البوري” و”البلطي”، فأصبح سعر “البلطي” يتراوح ما بين الـ 20 و25 جنيهًا، أمًا “البوري” فيتراوح ما بين الـ 30 و 42 جنيهًا في الجملة، بالإضافة إلى انخفاض سعر أسماك “الفسيخ” و”الرنجة” في الأسواق، مشيرًا إلى أن اختلاف الأسعار بفرق بسيط، بين كل منطقة وأخرى، يعود إلى طبيعة تلك المنطقة، مؤكدًا على توفيرها بأسعار جيدة جدًا في الأسواق الشعبية.

وعلى صعيد اَخر، أشار “جعفر” إلى قلة انتاج البحار بنسبة 80 % من حوالي 10 أو 12 سنة، مع ارتفاع عدد السكان، وهو الأمر الذي أدى لاستيراد الأسماك من الخارج.

وفي سياق متصل، نوه “جعفر” أن اهتمام الدولة بمشاريع الاستزراع السمكي ورفع كفاءة البحيرات، هو الأمر الذي ساعد في تطوير الصناعة السمكية وضخ الإنتاج السمكي في مصر.