وزير بصحبة أحفاده في الانتخابات الرئاسية

هالة أبو شامة

علَّق الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على مشهد اصطحاب أحفاده إلى اللجنة الانتخابية، قائلاً: “الانتخابات رسالة تعود وقيمة لازم الواحد يتعود عليها وهو صغير، لأنها قيمة تاريخية وعرس ديموقراطي لا يتكرر كثيرًا”.

نرشح لك : “الوطنية للانتخابات”: المحبوسون احتياطيًا لهم حق التصويت

أضاف “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية في حلقة الاثنين من برنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على فضائية cbc، أن رؤية الأطفال لأهاليهم أثناء وقوفهم في الطوابير أمام اللجان الانتخابية يجعلهم يتسألون حول ورقة التصويت ويتعرفون على قيمتها، وإجابة الأهل على هذه الأسئلة لها أثير كبير في ترسيخ قيم لدى الطفل تجعله يتعود عليها، ليعرف قيمة صوته الانتخابي في بناء وطنه ومستقبله.

كشف “عبد الغفار” عن مفاجأة خلال مداخلته في البرنامج، وهى ذهاب عدد كبير من طلاب الجامعات المصرية على مستوى المحافظات بصحبة زملائهم وأساتذتهم والمعيدين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، على الرغم من أن المتعارف عليه أنه الكتلة الأقل فى الانتخابات دائمًا بسبب القيمة التي تربى عليها بأن صوته لا وزن له.

ووجه “عبد الغفار” رسالة قال فيها: “إحنا لسه أول يوم من 3 أيام ولسة مكملين اليومين التانين، والرسالة اللي عاوزين نقولها لولادنا انزل شاركوا بصوتكوا وقولوا اللي نفسكوا فيه وصوتك ليه قيمة كبيرة”.