22 شخصية يتحدثون عن زويل في كتاب واحد

احتفلت مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، بإطلاق كتابها عن الدكتور أحمد زويل “تحية وذكريات من مصر.. أحمد زويل العالم والإنسان”، بمناسبة ذكرى ميلاد العالم الراحل، بقاعة المحاضرات بمركز مؤتمرات المكتبة.

صدر الكتاب عن مبادرة للدكتور أحمد عكاشة، أستاذ ومدير مركز التعاون للتدريب والبحوث في مجال الصحة النفسية التابع لمنظمة الصحة العالمية والمؤسِّس والرئيس الفخري لمعهد عكاشة للطب النفسي في جامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، وذلك أثناء تأبين العالم الراحل أحمد زويل في مكتبة الإسكندرية عام 2017، الذي تواكب مع صدور كتاب “تحية وذكريات مع أحمد زويل” باللغة الإنجليزية عن جامعة “كالتك”، والذي اشترك فيه 37 عالمًا من كل بلاد العالم ومن الحاصلين على جائزة نوبل، بالتعاون مع الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية.

نرشح لك : الصحة: طلاب ابتدائية المنوفية لم يتعرضوا للتسمم

كتب الإعلامي شريف فؤاد، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد حضوره حفل إطلاق الكتاب: “مكتبة الاسكندرية احتفلت اليوم بإطلاق كتابها عن الدكتور زويل والذي شهد شهادات ٢٢ شخصية عايشت عالمنا الكبير الراحل منهم العلماء مجدي يعقوب ومصطفى السيد ومحمد غنيم وغيرهم من القامات المصرية وكانت المبادرة لأستاذنا الدكتور أحمد عكاشة مستجيبا لها على الفور دكتور مصطفى الفقي وقد شرفت بكتابة فصل في الكتاب عن علاقتي بالدكتور زويل”.

تابع “فؤاد”: “والحقيقة أن الرجل أدهشنا مجدداً وميتاً كما فعل حياً حيث تم تنفيذ واحدة من وصاياه وشحنت زوجته الفضلى ديمه الفحام مكتبته الخاصة من كاليفورنيا الى مكتبة الاسكندرية إهداء لهذا الصرح على أن يذهب الجزء العلمي منها إلى مدينة زويل”، مضيفًا: “اللافت أن الدكتور خالد عزب أعلن أن قيمة هذه المكتبة لا تقل عن ٤ مليون دولار.. والعجيب أنها المرة الأولى في التاريخ التي لا يقدم فيها عالم عاش على الأرض الأمريكية وحائز على نوبل مكتبته إلى مكتبة الكونجرس وهو أمر متعارف عليه هناك ويصر على إهدائها إلى وطنه الأم

رحمك الله يا دكتور زويل يا من كنت تفيض عشقاً لهذا الوطن وجزاك عنا خير الجزاء لقاء ما قدمته للإنسانية جمعاء”.

مكتبة الاسكندرية احتفلت اليوم بإطلاق كتابها عن الدكتور زويل والذي شهد شهادات ٢٢ شخصية عايشت عالمنا الكبير الراحل منهم…

Geplaatst door Sherif Fouad op Dinsdag 20 maart 2018