تعرَّف على عدد مؤلفات نجيب محفوظ لدى "دار الشروق"

أعلنت مؤسسة دار الشروق للنشر عن إتاحة كل كتب الأديب الراحل نجيب محفوظ، من خلال طبعات إلكترونية متاحة على مواقع عالمية، وهي “آمازون، جوجل بلس، فودافون كتبي”، بالإضافة إلى إصدار نسخ من هذه الكتب على هيئة “كتب صوتية” متاحة عبر منصة “اقرأ لي”.

أشارت الدار إلى أن عدد مؤلفات الأديب العالمي بلغت 56 كتابًا، بالإضافة إلى الكتب الأربعة المبسطة للناشئة، معربة عن تقديرها للورثة في إطار من التقدير والقانون لكافة قوانين الملكية الفكرية السارية، لافتة إلى أن دار الشروق تنشر تلك المؤلفات وفقًا لعقود نشر خاضعة لأحكام القانون السارية، موضحة أنه ليس من حق الغير التدخل في تلك العلاقة بأي طريقة.

نرشح لك – عزة عبد الرحمن الشرقاوي: أعمال والدي حبيسة “دار الشروق”

أوضحت دار الشروق أنها نشرت كتب الأديب العالمي بكميات غير مسبوقة، لافتة إلى أن هناك عناوين تعدت طباعتها الـ 16 طبعة، كما وصل إجمالي كميات الكتب حوالي 650 ألف نسخة، مشيرة إلى تمنى الدار أن تتعدى الإصدارات المليون خلال الشهور القادمة.

لفتت الدار إلى أن مؤلفات الأديب نجيب محفوظ متاحة لدى مكتبات الشروق وكبرى سلاسل المكتبات في مصر العالم العربي، لافتة إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين نفذت الطبعة الرابعة من “المرايا”، وكذلك السادسة من “ميرامار”، وأن طبعتهما الجديدتان ستصدر خلال أيام.