شاهد: قصة متحدي إعاقة مصري كرمته "كامبريدج"

إسراء إبراهيم

عرض برنامج “8 الصبح” تقريرًا عن شاب مصري يدعى مجدي شهير من متحدي الإعاقة، حيث يلهم “شهير” العالم بالرغم من إعاقته.

قال “شهير” خلال التقرير الذي عرضه برنامج “8 الصبح” المُذاع عبر شاشة “dmc” صباح اليوم السبت، إنه ولد بشلل دماغي شخصه الأطباء المصريون، موضحين لأسرته عدم قدرته على القراءة أو الحركة أو الكلام.

تابع الشاب أن أكثر من مدرسة رفضته بسبب قلة الإمكانيات التي تتماشى مع حالته داخل تلك المدارس، لافتًا إلى أنه حصل على جائزة من جامعة “كامبريدج” كأفضل متحدي إعاقة في مصر عام 2008، معربًا عن أنه شعر بأن تلك الجائزة تكريمًا له.

أضاف “شهير” موضحًا أنه كان لديه رغبة بأن لا يكون طالبًا عاديًا يذهب لمدرسته ويعود فقط، وأنه كان يتمنى أن يحدث تغيرًا في نفسه ويتعلم أشياء كثيرة.

نرشح لك: 7 تصريحات لـ مصطفى فتحي عن كواليس كتابته لـ”هوم دليفري”

أردف “شهير” إلى أنه اشترك في جالية تابعة للجامعة الأمريكية للدفاع عن حقوق متحدي الإعاقة في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أنه انضم لمؤسسة “حلم” من أجل إلقاء خطابات تحفيزية يتحدث من خلالها عن مشاكل ذوي الإعاقة.

في ذات السياق قال مجدي شهير أنه ألقى خطابات خارج مؤسسة “حلم” في مدارس وجامعات مختلفة، موضحًا أن حلمه كان إلقاء خطابًا في الخارج وهو ما حققه بالسفر إلى دولة “التشيك”، لافتًا إلى أن حلمه هو قدرته على السفر دائمًا إلى بلدان مختلفة من أجل إلقاء خطاباته، بالإضافة إلى أن تكون مصر متاحة لذوي الإعاقة.