غدا.. مناقشة "شال أحمر يحمل خطيئة" لـ سعاد سليمان

يقيم نادي القصة غدا الإثنين، حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية “شال أحمر يحمل خطيئة”، للكاتبة سعاد سليمان، والصادرة عن دار “روافد” للنشر والتوزيع، وذلك في تمام السابعة مساء.
تضم المجموعة 64 قصة ما بين القصيرة والمتوسطة والطويلة، وهو ما لم تقدمه “سليمان” في قصصها السابقة، فأحيانا تتعدى بعد القصص أكثر من 1500 كلمة. كما تتناول في هذه المجموعة الأحداث التاريخية بشكل مختلف، ولا تعتمد على التاريخ المعروف، وإنما تفصيلة قد تبدو غير ذات أهمية فتعيد إليها رونق صراعها الدرامي لدرجة تتوقف كيف مرت أمامك دون أن تنتبه، كما قدمت سليمان القصة المسرحية أو التى تتخذ شكلا مسرحيا في قالب قصصي.
جدير بالذكر أن سعاد سليمان كاتبة مصرية من مواليد سوهاج 1966، تخرجت في كلية الآداب جامعة الإسكندرية، تعمل معدة برامج بالتلفزيون المصري منذ عام 1991 وحتى الآن، كتبت فى العديد من الصحف المصرية والعربية، نشرت لها قصص فى العديد من الصحف والمجلات الثقافية فى مصر والوطن العربى، صدر لها من قبل ثلاث مجموعات قصصية هي “هكذا ببساطة” عام 2001، و”الراقص” عام 2007، و”شهوة الملايكة” عام 2014، كما صدر لها روايتان صدرتا هما “غير المباح”، و”آخر المحظيات”.