بعد هجوم عائلته.. أسباب وفاة سائح بريطاني بالغردقة

نهلة سويلم

صرح الدكتور عبد القادر دويدار مدير المستشفى التي توفى بها السائح البريطاني الذي أثير الجدل بشأنه مؤخرًا، بالغردقة، أنه سيتم نشر بيان صحفي من المستشفى لنفي كل ما تردد عن فصل أجهزة دعم الحياة عنه.

نرشح لك: عمرو أديب: أنا معجب بـ”بوتين” وسياساته

أوضح “دويدار” في مداخلته الهاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “مساء dmc” المذاع على فضائية “dmc”، أن إدارة المستشفى بدأت اليوم التواصل مع الصحف البريطانية التي هاجمت المستشفى لتوضيح لأمر وطلب حق الرد، مشيرًا إلى أن المريض كان سائحًا بريطانيًا، في أوائل الأربعينات، ووصل للمستشفى فاقد الوعي إثر تعرضه لحرارة شديدة في رحلة سفاري.

تابع أنه عند إجراء الفحوصات اللازمة تبين أنه يعاني من خلل في وظائف الكبد، وفشل كلوي، وقصور في عضلة القلب، وتم تقديم الرعاية الطبية له في العناية المركزة بالمستشفى لمدة 11 يومًا، مع الاحتفاظ بالتقارير اليومية الخاصة بحالته وإرسالها أولًا بأول للسفارة البريطانية.

كما نفي قرار إدارة المستشفى بإزالة أجهزة دعم الحياة عنه لأي سبب، مؤكدًا أن مثل هذا العمل ينافي الأخلاق المهنية ولا يجرؤ عليه أي طبيب مهما كان، مستنكرًا هجوم عائلته ضد المستشفى في الصحف بعد مرور 10 أشهر على وفاته، ما وصفه بالشيء غير المنطقي بالمرة، مؤكدًا أن المستشفى عازمة على توضيح الأمر في الصحف التي هاجمتها، والمطالبة بحق الرد.