نائب وزير الصحة: لا زيادة سكانية خلال 4 سنوات

نرمين حلمي

قال الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان، إن الوزارة تعمل على زيادة وعي المواطنين بأزمة الزيادة السكانية، من خلال خطط جادة ستنفذ خلال السنوات الأربع المقبلة، لمواجهة هذه الأزمة.

أوضح “توفيق” خلال لقائه مع الإعلامية أسماء مصطفى، مقدمة برنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “extra news” صباح اليوم الأحد، أنه سيكون هناك مراكز تنظيم للأسرة منتشرة في كل محافظات مصر، وجاري تدريب كوادر طبية عديدة لهذه المهمة، منوهًا عن تراجع مستوى الوحدات الصحية الحالية المتوفرة في المناطق النائية.

أضاف “توفيق” أن عملية تنظيم الأسرة والتي تعمل الوزارة على إرساء قواعدها في المجتمع، هي جزء لا يتجزأ من إطار الاهتمام بالصحة الإنجابية في مصر، مشيرًا إلى أن الوزارة بصدد توزيع منهج صغير للمدارس والجامعات، لزيادة الوعي بالصحة الإنجابية سواء من خلال مراحلها المختلفة أو من صور الرعاية المُفترض تقديمها في كل مرحلة وفقًا لاحتياجاتها.

أشار “توفيق” أن هناك حوالي 13 % من السيدات المتزوجات في مصر، لا يعلمن كيفية الوصول إلى وسائل تنظيم الأسرة، فضلاً عن وجود 33 % من الناس في مصر لم يدخلن مدارس قط، موضحًا ضرورة توصيل رسائل تنظيم الأسرة إلى أولئك البشر عن طريق أدق وأنسب وأقرب وسيلة لهم.