شاهد: عمرو أديب يتوقع حوار السيسي مع "بن زايد"

نهلة سويلم

قال الإعلامي عمرو أديب إنه يستطيع بكل السهولة توقع الحوار الذي دار بين الرئيس عبد الفتاح السيسي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أثناء جولتهما في احد المراكز التجارية بدولة الإمارات.

أضاف “أديب” في برنامجه “كل يوم” المذاع على فضائية “ON E”، اليوم الثلاثاء، أنه يكاد يجزم على تطرقهما لعدة ملفات هامة لكلتا البلدين، مؤكدًا أن الزيارة تعدت كونها زيارة أخوية لتوطيد العلاقات، بل هي زيارة هامة تم فيها الكثير من التنسيقات المستمرة، فالشخصيتان بينهما الكثير من التخطيط والتحالف.

نرشح لك: صور: جولة السيسي وبن زايد في مول تجاري بأبوظبي

لفت “أديب” إلي أن السيسي لا بد أنه تطرق لعدة ملفات أثناء لقاءه مع “بن زايد”، منها ملف قطر، وكيفية التوصل لمواقف موحدة بين الطرفين، بالإضافة إلى الملف الليبي وأهميته الحيوية لأمن المنطقة، وملف الإرهاب الذي يهدد البلدين.

وكذلك كيفية التعامل مع الإدارة الأمريكية حاليًا والتفاوض معها بخصوص القضية الفلسطينية، وبالطبع تنسيق العلاقات المصرية الإماراتية وكيفية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، باعتبار الإمارات أكبر دولة عربية مستوردة للمنتجات المصرية.

يُذكر أنه وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، إلى إمارة أبو ظبي، حيث كان في استقباله الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث عقدت جلسات مباحثات ضمت وفدي البلدين.