بالصور: حفل توقيع "مسارات الرعب" لـ وسام سعيد

أقيم أمس الأحد، حفل توقيع سلسلة “مسارات الرعب”، للكاتب والصحفي وسام سعيد، والصادرة عن دار “دون” للنشر والتوزيع، وذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته 49 التي بدأت في 26 يناير،وتنتهي 10 فبراير الجاري.

ناقش الرويات الثلاث الكاتب محمد عصمت، أحد أشهر كتاب الرعب في مصر. وأدارها الكاتب الصحفي سمير السيد نائب مدير تحرير الأهرام، بحضور العديد من الصحفيين والكتاب.

نرشح لك – 9 معلومات عن “جوهرة” الروسية راقصة “لأ لأ”

الكاتب محمد عصمت ذكر أن سلسلة “مسارات الرعب” تعد خلطة سحرية من إبداع كاتبها، مضيفا أنه عندما قرأ الرواية فوجئ أنه يقرأ لكاتب يحترم قراءه. ويقدم لهم رعباً مبنياً على ثقافة عالية المستوى وقدر كبير من الوعي. مضيفا أن القصص كتبت بأسلوبٍ سلس وممتع، وفيه تشويق وتنوع بين كل رواية وأخرى، ففي الأولى ظهر الجانب الروحاني في مقابل الرعب والفزع الذي طرحته الأحداث، وفي الثانية ظهر الجانب السيكولوجي، وفي الثالثة كان هناك بعداً اجتماعياً كبيراً.


فيما أكد سمير السيد مدير الندوة: أن “مسارات الرعب”، أو ما عرف على السوشيال ميديا بـ «مسارات نون» تقع فى إطار ما يمكن أن نسميه بـ “الرعب الإيجابي” الذي يحمل رسائل قيمية نجح مؤلف السلسلة وسام سعيد في توصيلها لجمهور أدب الرعب من الشباب عبر براعته فى السرد ووعيه بتكتيكات “أدب الرعب” وتقنيات الكتابة السينمائية.

وأضاف سمير، أن مؤلف السلسلة، طرح فى الأجزاء الثلاثة المتاحة الآن بالأسواق قضيتين فلسفيتين، هما جدلية العدل الإلهي على الأرض، وجدلية العلم والدين، وذلك عبر محاكاة 3 أفكار رئيسية هي: “الإصطفاء الإلهي” لفريق بحث “مسارات نون”، و”الخلاص النهائي” واستحضار أحداث يوم القيامة من عالم الغيب إلى عالم الشهادة، و”الطاقة السلبية” التي تعرف كيف تختار ضحايها من الفاسدين بعناية كونية فائقة.