سبع خطوات لبناء فريق عمل جيد دون المال

نحن جميعا نريد قيادة فرق عالية الأداء، ولكن كيف تبني واحداً؟ ليس كل فريق لديه القدرة على أن يكون عالي الأداء ولكن أضمن أنه لن يكون عالي الأداء إذا لم تحرص على جعله كذلك.

نحن نميل فقط إلى سماع عن القادة، ولكن ستيف جوبز كان لديه ستيف وزنياك ومايك ماركولا. وكان بيل غيتس، بول ألين وغوردون ليتوين. وكان مارك زوكربيرج لديه داستين موسكوفيتز، إدواردو سافيرين وشون باركر. ليس هناك شك في أن المليارديرات هم أشخاص استثنائيين، ولكن فريقهم كان سببا كبيرا في نجاحهم. في تجربتي، هناك 7 خطوات لبناء فريق عالي الأداء.

1- لا تخافوا لطلب المساعدة

تحدثت إلى زميلي السابق ونائب رئيس المبيعات في أحد أكبر الشركات. لماذا ذهبت اليه؟ لأن لدينا علاقة بالفعل وأنا اثق به. أعطاني الكثير من النصائح المفيدة التي ساعدتني على تكوين فريق عمل لبدا مشروعي.

هل تمكنت من بناء فريق دون الحصول على مساعدة من هؤلاء الرجال؟ قطعا. ولكن هل ساعدوني على تسريع العملية؟ بدون أدنى شك. لا تخافوا لطلب المساعدة.

في بعض الأحيان، عندما لا يكون لديك أي خيار، سيكون عليك طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء المقربين. هؤلاء الناس يريدون عادة مساعدتك على النجاح، وربما يكون على استعداد للتبرع بوقتهم وطاقتهم لمساعدتك على الحصول على عملك.

2- التعمق أكثر وإجراء البحوث

مع معرفة صفر على بناء فريق المبيعات، أين تبدأ؟ بالنسبة لي، كان الذهاب إلى الأمازون ومعرفة كتب المبيعات المتاحة. وجدت آرون روس وكتاب “الإيرادات المتوقعة” هو أعلى بائع في فئة “المبيعات” واشتعلت عيني لأنه يغطي الموضوعات التي كنت بحاجة إلى مساعدة فيها. انا اوصي به.

كما أوصي بقراءة مدونة جاسون ليمكين “ساستر“. انها تقوم على مبيعات ادارة العلاقات والمفاهيم لكن لا تزال تنتقل إلى الخدمات القائمة على الأعمال مثل مشروعك ومشروعي. وإذا كنت بحاجة الي خطة عمل او دراسة جدوة او غيرها من الأبحاث والدراسات يوجد مواقع جيدة توفر خدمات اكاديمية قد تساعدك.

3- عرض خيارات الأسهم

إذا كنت لا يمكن أن تقدم لهم المال بعد، قدم لهم المساواة في شركتك. هذه هي الطريقة التي حصلت على الكثير من الأفكار الوليدة بعيدا عن الارض. التفكير في الفيسبوك وكيف سافيرين هو الآن الملياردير بسبب أسهمه في الفيسبوك.

معظم الناس الموهوبين لن تقبل خيارات الأسهم وحدها كراتب إلا إذا كانوا يأمنون حقا بفكرتك. مكافأة كبيرة هي أنه بمجرد أن يكونوا على متنها، فإن أعضاء الفريق العمل أكثر من الموظف المتوسط لأن نجاحهم يرتبط بنجاح الشركة. لذلك يجب عليك توفير حافز قوي يحفز أعضاء فريقك لعملوا معك بحصة من الشركة وليس راتبًا. إدارة فريق المبيعات ليست بالأمر السهل، يجب أن تكون المحرك للأفكار والعنصر المحفز للمبيعات وللفريق.

4- توظيف العاملين بدوام جزئي أو الطلاب والمتدربين

“إن أعظم الخير الذي يمكنك تقديمه لآخر ليس فقط لتبادل الثروات الخاصة بك ولكن كشف ثرواته الشخصية وقيمته لنفسه”. – بنيامين ديسرايلي

إذا كنت لا تستطيع تحمل رواتب أعضاء الفريق بدوام كامل، يمكنك استخدام الموظفين بدوام جزئي أو الطلاب بدلا من ذلك وسوف تحصل علي فريق مبيعات جيد ولكن يجب ان تكون انت نفسك مدير مبيعات جيد وتحفز فريقك دائما وتزيد إنتاجه.

لأنك يمكن أن تقرر كم من الوقت سوف تستمر علاقة العمل، ويمكنك بناء هذا وفقا لميزانيتك، والاحتياجات الخاصة بك ورضاك عن نتائج عملهم. كما لا داعي للقلق بشأن إجازة مدفوعة الأجر وغيرها من المزايا الشائعة التي يحصل عليها الموظفون الدائمون مثل التأمين الطبي. يوجد العديد من المواقع التي توفر موظفين دون عقود او الذين يعملون عن بعد مثل upwork.

إذا كان لديك عمل كبير لتقديمه والوقت لتوجيه وإرشاد الآخرين، توظيف المتدربين هو بديل لأعضاء الفريق المدفوع. وهناك عدد لا بأس به من المتدربين على استعداد للعمل مجانا طالما عملك سوف يساعد على تعزيز سيرتهم الذاتية والنهوض بحياتهم المهنية في المستقبل.

بدلا من استثمار المال في هؤلاء المتدربين، سوف تستثمر وقتك والطاقة لجعل العمل مثيرة للاهتمام ومساعدتهم على النمو. لبدء التعاقد مع المتدربين، اتصل بالكلية المحلية والمكاتب المهنية الجامعية لنشر إعلان التدريب.

5- إلهام الآخرين للانضمام لك

“لا يمكنك إلهام الناس إذا كنت غير ملهم”. – روبرت رايش

إذا لم يكن لديك المال، على الأقل، يجب أن يكون لديك رؤية مقنعة من شأنها أن تلهم وتحفيز الآخرين للانضمام لفريقك ودعمك. هدفك هو بناء ولاء الذين يؤمنون برؤيتك.

وكلما زاد التغيير الذي يمكن أن تحدثه في العالم وكثرة الالهام لفريق مبيعاتك اصبحت قائد عظيم، كلما اصبحت أكثر نجاحا سوف تجذب الآخرين للعمل من أجلك. إن الافتقار إلى الموارد ليس عذرا لعدم النجاح. ما تحتاجه حقا هو الحيلة والقدرة على إلهام الآخرين للانضمام لك في فريقك.

6- تبادل الخدمات

في أحداث التواصل، ابحث عن شخص لديه المهارات التي تحتاجها الذي لديه قيم عمل مماثلة لك. إذا كانوا يقدرون أيضا ما لديك لتقدمه، يمكنك تشكيل اتفاق غير رسمي أو رسمي لتبادل الخدمات دون رسوم. على سبيل المثال، قد تجد محاسبا يرغب في مشاركة خبرته المالية، مقابل مساعدتكم في إدارة قنواتهم الاجتماعية. يمكنك التفاوض على مبلغ متفق عليه من التبادل أو التسعير أو إبقائها غير رسمية.

هناك أيضا مواقع التبادل الخدماتي على الانترنت حيث يمكنك التبادل الخدمات مع شخص آخر في جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال، سيمبي يسمح لك بتداول المهارات الخاصة بك في مقابل آخر. بدلا من ذلك، يمكنك جمع العملة “سيمبي” التي يمكن استخدامها للدفع مقابل الخدمات الأخرى التي تحتاجها من الآخرين.

7- تأجيل التعويض

قد يكون تأجيل التعويض صعبا حيث يجب عليك توخي الحذر في صياغة خطاب العرض والتأكد من عدم انتهاكك لأي قوانين.

هذا هو المكان الذي تتفاوض مع عضو الفريق المحتمل لتأجيل التعويض حتى يتم تحقيق بعض المعالم أو النتائج. على سبيل المثال، يمكنك التفاوض على الراتب الذي يؤجل إلى أن يتم الوصول الي حصص

المبيعات أو تتجاوز الشركة مبلغ معين من الإيرادات أو الأرباح. مرة واحدة يتم تحقيق هذه المعالم أو النتائج، ثم يمكنك دفعها في شكل مكافأة نقدية. يمكنك أيضا تضمين الدفع مرة أخرى.