كتاب الهندسة السياسية لـ "المسلماني" بمعرض الكتاب

 صدر اليوم عن الدار المصرية اللبنانية  كتاب “الهندسة السياسية”  للكاتب السياسي أحمد المسلماني.

يقع الكتاب في ثلاثة فصول: هندسة الماضي وهندسة الحاضر وقادة الهندسة السياسية، وحسب تقديم الناشر للكتاب، فإن أطروحة الهندسة السياسية للمسلماني تمثل جديداً في الفكر السياسي العربي.

يقدم “المسلماني” بأسلوب شيق ومعلومات غزيرة وتحليلات رصينة التاريخ والسياسية باعتبارهما مجالين ممتعين للتفكير والتأمل، ومنصة قوية في صناعة الأمل.

كما أن كتاب الهندسة السياسية ليس كتاباً في الهندسة الفكرية أو الهندسة العملية وحدهما، ولكنه كتاب في المنطق والتاريخ والجغرافيا وكذلك الدين والثقافة، فهو من النمط الموسوعي من الكتابة التي يندر توافرها في المكتبات العربية .

 يذكر أن الكاتب أحمد المسلماني قد تخرج في قسم العلوم السياسية في كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وعمل مستشاراً للدكتور أحمد زويل ثم مستشاراً لرئيس الجمهورية.

كما قام المسلماني بتحرير مذكرات الفريق سعد الدين الشاذلي ، وحرر وكتب المقدمة الثانية لكتاب (عصر العلم) تأليف الدكتور أحمد زويل والذي كتب مقدمته الأولي الأديب العالمي نجيب محفوظ . وللكاتب عدة مؤلفات لقيت نجاحاً كبيراً من أبرزها : مصر الكبرى، وما بعد اسرائيل، وخريف الثورة ،  والجهاد ضد الجهاد .