6 إصدارات جديدة للإعلاميين بمعرض الكتاب 2018

إسراء إبراهيم
أنطلقت اليوم أولى فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال49؛ والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم السبت 10 فبراير المقبل. وتقام الدورة الحالية تحت شعار “القوى الناعمة.. كيف؟”.
تشهد هذه الدورة حضورا قويا للإعلاميين من خلال مشاركتهم بالعديد من المؤلفات الحديثة، ويستعرض إعلام دوت أورج أبرز هذه المؤلفات فيما يلي:
1- كتاب “ألف فيلم في مائة مدينة”
تأليف: أحمد فايق

يعد الكتاب الصادر عن دار “دون” للنشر، التجربة الأولى للإعلامي أحمد فايق، في عالم الكتاب، ويحكي الكتاب عن سر اكتشفه المؤلف داخل الأفلام التي شاهدها؛ هذا السر يربط كل فيلم بمدينته الأصلية التي جاء منها؛ وكذلك بالمدينة التي يُعرض فيها في المهرجان؛ حيث سافر الكاتب كناقد فني لحضور مهرجانات سينمائية دولية؛ وشاهد أفلام تتحدث عن الحب والحرب والسلام والظلم والقهر.

2- كتاب “استمارة 6”
يتحدث الكتاب الصادر عن دار نهضة مصر، عن التنمية البشرية؛ ويحاول الإعلامي خالد حبيب أن يستعرض بأسلوب شيق ما مر به من تجارب وخبرات فى عالم الإدارة والأعمال، في شكل مواقف ومعانى إنسانية نتعلم منها المعنى أو القانون وخلاصة التجربة وذلك بعد وقفة مع النفس ودون التظاهر بالمثالية.

3- رواية “نادر فودة 3.. النقش الملعون”

 الإعلامي والإذاعي أحمد يونس يشارك هذا العام في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال الجزء الثالث من روايته نادر فودة “النقش الملعون”؛ الصادرة عن دار “سما” للنشر والتوزيع. الرواية تأتي ضمن سلسلة الرعب التي قدمها “يونس” من قبل بجزئيها “الوقاد”، و”كساب”.

4- كتاب “زي ما بقولك كدة” – الجزء الثاني
الكتاب مأخوذ عن برنامج اذاعي شهير بنفس العنوان حقق نجاحا كبيرا على راديو 9090.والذي تقدمه الإعلامية والفنانة إسعاد يونس ويأتي الكتاب ليقدم خلاصة البرنامج والنقاط الهامة التي كان يتعرض لها.
الكتاب اجتماعي سياسي تاريخي فني يحاول كشف جوانب خفية في حياتنا، يساعدنا على معرفتها وإلقاء الضوء عليها لتغيرها وتعديل مسارنا تجاهها مع فهم كامل لأبعادها. ويصف حالنا وعلاقتنا ببعضنا البعض وبالتاريخ وبالحياة والوطن.

5- رواية “مٌر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا”
تصدر رواية “مٌر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا” عن دار “كرمة” للنشر والتوزيع؛ للإذاعية ميرنا الهلباوي، كأول عمل روائي لها.

جاء على غلاف الرواية “هل أنتِ غبية؟ هل تحبين العيش في دور المغفلة؟ هل تحبين إهانة نفسكِ إلى هذا الحد؟ هل إذا كان له الاختيار بينكِ وبينها كنتِ تعتقدين أنه سيختاركِ أنتِ؟ لماذا؟.. ضعى لهذه المهزلة حدًّا! أنتِ تجرحين نفسكِ ومَن حولكِ بأفكاركِ ومشاعركِ وأوهامكِ الغبية! سئمتُ من كذبكِ على نفسكِ وعليَّ، وسئمتكِ أنتِ شخصيًّا!.. أردت الاختفاء، وكنت على وشك البكاء، لكنَّ شيئًا ما جعل الدموع متحجرة، تأبى الخروج من مقلتيَّ. أشعر أنني على وشك الانفجار. هاتفت شمس فى وقت متأخر من الليل. وجدت صوتي مختنقًا بالبكاء، ولم أكن أريد أن أحكى له أي مشاعر أكنها لأدهم على الرغم من أنه الأقرب لي فى هذه الدنيا”.

6- كتاب “سنوات في حضرة زويل”

 

يشارك الإعلامي شريف فؤاد بكتابه الجديد “سنوات في حضرة زويل.. العالم والإنسان”؛ والصادر عن دار “نبتة” للنشر والتوزيع؛ ويروي الكتاب الكثير من الأسرار والخبايا عن شخصية الدكتور أحمد زويل خلال فترة عمل “فؤاد” معه كمستشار إعلامي.