مخرج فيلم ندى: عرفت بفوزه بجائزة بالصدفة

نهلة سويلم

قال عادل أحمد يحيى مخرج فيلم الفيلم الروائي القصير “ندى” أنه علم بفوز فيلمه بالمركز الثاني لأفضل فيلم قصير في المهرجان العالمي “My Love Michelle” للأفلام القصيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالصدفة البحتة عن طريق موقع المهرجان الرسمي، في حين لم تتوقع بطلته مي الغيطي فوزها بأفضل ممثلة عن دورها بالفيلم.

عن الفيلم صرح “يحيى” في حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها “معكم” المذاع على فضائية “CBC” أنه بدأ العمل على فكرته منذ 4 سنوات، عندما كان يدرس بمعهد السينما، وكان هو مشروع تخرجه من المعهد بالتعاون مع الفنان كريم فهمي.

نرشح لك.. شاهد: كيف بدأ حسن الرداد حلقته بطريقة مختلفة في “معكم”

أضاف أن أحداث الفيلم لا تعتمد على قصة حدثت بالفعل، ولكن شخصياته حقيقية، ويحكي الفيلم عن تجربة فريدة بين فتاة بكماء تعمل راقصة في إحدى الفرق، وعازف البيانو الكفيف المشارك بنفس العرض التي تشارك به، وتواجه المزيد من المشاكل حينما تقابله، والفيلم من بطولة مي الغيطي وأمير صلاح.

كما قالت مي الغيطي بطلة الفيلم، والحائزة على جائزة أفضل ممثلة عن دورها فيه، أنها سعدت باختيارها لدور بطولة الفيلم، لما فيه من تحديات لها، فتعلمت الرقص، ولغة الإشارة، وأضافت: “عادل أحمد هو اللي قالي إني كسبت، وفرحت جدًا رغم إني مكنتش مصدقة إني ممكن اكسب”.