فيديو: اللقطات الإنسانية لـ "السيسي" مع أبناء شهداء الشرطة

فاطمة جبل

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم أسماء شهداء الشرطة ومنحهم أوسمة الجمهورية والاستحقاق بدرجاته الثلاثة، وذلك خلال زيارته لأكاديمية الشرطة اليوم للاحتفال بعيد الشرطة الـ 66، وقد حرص الرئيس على منح الأوسمة التكريمية لأهالي الشهداء وتكريم أسرهم وذويهم.

نرشح لك: الفرق بين ترشح “السيسي” 2014 و”عنان” 2018

وقد عكست لقطات التكريم الجانب الإنساني للرئيس عبد الفتاح السيسي في تعامله مع أهالي وأسر الشهداء وخاصةً أبنائهم وفيما يلي كانت أبرز لقطات التكريم:

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي الفرصة للطفل “عمر” نجل الشهيد فتحي قدري جعفر قائد قطاع الأمن المركزي بالعريش، للحديث أمام الحشود خلال الاحتفال بعيد الشرطة وقد عبر الطفل في كلماته عن فخره ببطولات والده الشهيد ووعد الرئيس بإكمال مسيرة والده الشرطية.

ثم صعدت ابنة الشهيد أحمد عبد الفتاح جمعة لاستلام تكريم والدها وقامت باحتضان الرئيس فيما بدى مشهدًا أبويا بامتياز.

أما ابنة الشهيد محمد عبد الفتاح، فلم تمنع نفسها من البكاء عند صعودها لتلقي تكريم والدها، حيث قام الرئيس بمواساتها واحتضنها وجفف دموعها أثناء التكريم قبل تسليمها ووالدتها وسام الاستحقاق من الطبقة الثانية.

ثم جاء تكريم الرائد عصام يونس، الذي حرص ابنه علي إلقاء كلمة عن استشهاد والده في سيناء واصفًا إياه بالشجاعة والرجولة وحسن الخلق وأضاف”شفت والدي في الإسعاف، و تمنيت أن يكون والدي حي، بس لما كشفت الغطاء عن وجهه تأكدت إنه والدي، الله يرحمه ” ثم وجه كلامه للرئيس ” أنت أبونا ، وفي ضهرنا”.

وفي مشهد مؤثر أثناء تكريم أسرة الشهيد محمد عبد الفتاح عبد الجواد قام نجله بالجري تجاه الرئيس ليقوم الرئيس بحمله واحتضانه في مشهد أبوي ثم يمنحه وسام والده الشهيد.

أما والد الشهيد أحمد أبو شوشة الذي استشهد فى الواحات فقد أوضح من خلال الكلمة التي سمح له الرئيس بإلقائها أن ابنه الشهيد كان أصغر شهيدًا للشرطة لهذا العام، وأقسم أنه لو يمتلك 10 أبناء سيقدمهم فداءً لمصر وتابع خلال كلمته: “مصر عظيمة وأجمل بلد في الدنيا علشان كدة العالم كلة واقف علينا، لكن إن شاء الله بإرادتنا هنقوم بمصر وهتبقي أم الدنيا في أسرع وقت”.

بعد تكريم كافة أسماء الشهداء وعناصر الشرطة التي استحقت التكريم، اختتم الرئيس تكريمه للشرطة في عيدها، بالتأكيد علي الثأر لكل الشهداء أمام ذويهم دون حياد عن الأهداف الأساسية للوطن، وعلق قائلا “انتبهوا للهدف، محدش يغير بوصلتنا لاتجاه غير اللي احنا واخدينه،احنا بنواجه أخطار كتير والعين على مصر، لكن لن يستطيع أحد النيل من مصر”.