مؤسسة "فوربس" تكرم شابين مصريين لتأثيرهما بالإعلام الأوروبي

إسراء إبراهيم

علقت الإعلامية أسماء مصطفى على خبر تكريم مؤسسة “فوربس” العالمية لشابين مصريين وهما محمد خيرت ومصطفى أمين، ضمن الأكثر تأثيرًا بالإعلام والتسويق في أوروبا تحت سن الـ 30.

نرشح لك: الفرق بين ترشح “السيسي” 2014 و”عنان” 2018

وأوضحت “مصطفى” أثناء تقديمها برنامج “هذا الصباح” المُذاع على شاشة قناة Extra news، أن وزيرة الهجرة نبيلة مكرم أكدت على دور الإعلام الوطني في توضيح الصورة أمام الرأي العالمي؛ كما أعربت عن سعادتها بتكريم المؤسسة العالمية للشابين المصريين.

تابعت “مصطفى” أن الشابين كانا من بين الأكثر تأثيرًا ونجاحًا في مجال الإعلام في أوروبا من خلال الموقع الإخباري الخاص بهما “شوارع مصرية”؛ مشيرة إلى أن وزيرة الهجرة قالت:”أن محمد خيرت هو أول مصري يحصل على هذا التكريم من أكبر المؤسسات الإعلامية الدولية”، مضيفة أن هذا التكريم مستحق لمجهود الشابين لأعوام لإقامة منصة إعلامية محترمة ومحايدة مشغولة بهموم الوطن.

وفي نفس السياق أكد محمد خيرت مؤسس موقع “Egyptians streets” والحاصل على التكريم؛ في مداخلة هاتفية للبرنامج أن هذا التكريم جاء بعد جهد طويل بالاشتراك مع فريق العمل؛ مشيرًا إلى استكمال كتابة الأخبار للأشخاص المقيمين خارج مصر وداخلها بطريقة واقعية.

أردف “خيرت” أن أهم شئ لهم هو وجود الأخبار الصحيحة؛ موضحًا أنهم عند كتابتهم عن السياحة يذهبون لرؤية الأماكن السياحية؛ كما يرسلون ملاحظاتهم إلى وزيرة السياحة للمساهمة في تطوير السياحة.