اطلاق حملة "أنا متطوع" لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

أسماء شكري

شهدت كلية الآداب بجامعة عين شمس صباح اليوم، الثلاثاء، حفل إطلاق حملة “أنا متطوع” لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ، والتي سوف تشمل 3500 متطوع، بحضور د.أحمد بهي الدين ، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ، و د.سوزان قليني ،  عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس ، تحت رعاية شبكة قنوات “dmc” الراعي الرسمي لبرنامج التطوع بالمعرض لهذا العام.

نرشح لك: 1 فبراير.. محمد عبد الرحمن يوقع “الكتاب صفر” بمعرض الكتاب

أكدت “قليني” في كلمتها على أهمية دور الشباب في النهوض بالثقافة في المجتمع، مضيفة أن الشباب هم قوة مصر الحقيقية و روحها، داعية الجميع للمشاركة البناءة في تقدم الوطن وتنميته، من خلال الأنشطة التطوعية بمجالاتها المختلفة سواءا كانت ثقافية أو اجتماعية أو سياسية.

في السياق ذاته، أشاد “بهي الدين”، بالحضور المشرف لمتطوعي المعرض، وبإصرارهم على المشاركة الفعالة في هذا الحدث الثقافي المصري الكبير، مؤكدا علي أهمية معرض القاهرة الدولي للكتاب ، والذي يعتبر ثاني أكبر معارض الكتاب في العالم بعد معرض فرانكفورت بألمانيا.

جدير بالذكر أن فعاليات المعرض سوف تبدأ من السبت 27 يناير الجاري وتنتهي في 10 فبراير القادم، بأرض المعارض بمدينة نصر.

وتقام هذه الدورة رقم 49 لمعرض الكتاب تحت شعار “القوي الناعمة..كيف؟”، بمشاركة 27 دولة، وتم اختيار دولة الجزائر كضيف شرف المعرض لعام 2018، كذلك اختيار الكاتب عبد الرحمن الشرقاوي كشخصية المعرض لهذا العام.