"Wi Fi" فائق السرعة للطلاب بالمدارس الثانوية

قال الدكتور محمد عمر مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن صندوق دعم المشروعات التعليمية يرصد مبلغ 30 مليون جنيه، لرفع كفاءة التكنولوجيا بالمدارس في العام الدراسي الجديد.

نرشح لك: السيسي يوجه بالاهتمام بزيادة الحضانات

أضاف “عمر” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب في برنامج “90 دقيقة”، اليوم الأحد، على قناة “المحور”، أن رفع كفاءة التكنولوجيا بالمدارس يندرج ضمن خطة الوزارة للاستعداد للعام الدراسي المقبل، ولاسيما في المرحلة الثانوية والابتدائية في العام الأول بها، حيث سيتم البدء بـ4000 مدرسة على مستوى الجمهورية، قائلاً: “وكمان هيكون في Wi Fi للطلاب في المدراس الثانوية وإنترنت فائق السرعة قريبًا”.

أكَّد مساعد الوزير أن الخطة الجديدة للوزارة للاستعداد للعام الدراسي، تعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا الحديثة بالمدارس، من خلال كافة الأجهزة الحديثة التي يتم استخدامها داخل المدارس، فضلا عن تزويدها بالإنترنت فائق السرعة.

في نفس السياق، لفت إلى أنه سيتم تدريب المعلمين كذلك لمواكبة التطور التكنولوجي، من خلال برنامج “المعلمين أولا”، والذي يستهدف تدريب نصف مليون معلم قبل نهاية عام 2019، على استخدام التكنولوجيا وطرق التعامل مع الطلبة في المدارس وتحسين السلوكيات وتطوير المهارات.