تفاصيل القبض على رئيس اتحاد الناشرين المصريين

ألقت وزارة الداخلية القبض على عادل المصري صاحب دار أطلس للنشر والتوزيع ورئيس اتحاد الناشرين المصريين، أمس الخميس، لصدور حكم قضائي ضده، في قضية تبديد.

تفاصيل القضية تعود لأكثر من عامين، حينما كان “المصري” شريكًا في دور نشر أردنية، تسمى “أطلس”، وهو نفس اسم دار النشر التي يمتلكها حاليًا، إذ أنه بعد فض الشراكة بينه وبين شريكه في الأردن، اتهمه الأخير بأخذ العلامة التجارية لاستغلالها في تسمية دار النشر التي افتتحها في مصر.

نرشح لك.. القائمة القصيرة لمسابقة “إعلام دوت أورج” لـ أفضل تقرير تلفزيوني لعام 2017

قام أصحاب دور النشر الأردنية برفع دعوى قضائية ضد “المصري”، دون علم الأخير، وبدأت القضية تأخذ مسارها داخل المحاكم، حتى تم الحكم عليه بالحبس سنة وغرامة 500 ألف جنيه، وعندما علم رئيس اتحاد الناشرين بالأمر، اتصل بأصحاب دور النشر الأردنية للتصالح، وبالفعل تم دفع مبلغ الصلح بالكامل، ولكن لم يتم استكمال إجراءات انتهاء الأزمة في النيابة، حيث كان لا بد أن يتم عرضه عليها لانتهاء المشكلة نهائيًا، ونقص هذا الإجراء هو ما أدى إلى إلقاء القبض عليه، للعرض على النيابة.

يُذكر أن اتحاد الناشرين المصريين أجرى خلال الأسبوع الماضي انتخابات التجديد النصفي للاتحاد، وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات فوز كل من عادل المصري، وأحمد محمد إبراهيم، وسعيد عبده مصطفى، ووليد محمد مصطفى، وحسام حامد السيد، وممدوح علي أحمد، وعبد المنعم كامل محمد، وخالد فاروق العامري.