عمرو أديب: رئيس الوزراء ضحَّى بصحته من أجل مصر

شروق مجدي

وجه الإعلامي عمرو أديب التحية إلى رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، بعد عودته لممارسة دوره كرئيس للوزراء بعد رحلته العلاجية الطويلة.

نرشح لك: عمرو أديب: ابتعدوا عن “العيش” حتى لا يثور الناس

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E، أن ذلك الرجل كان يستطيع أن يعتذر عن منصبه من البداية، لأنه كان مريضًا منذ اللحظة الأولى لكنه فضَّل أن يتولى تلك المسئولية من أجل الدولة.

أكد مقدم “كل يوم” أن “إسماعيل” لا يحتاج إلى عائد ذلك المنصب المادي، أو حتى “الواجهة الاجتماعية”، لما كان له من سابقة أعمال قيادية لفترات طويلة، ولكنه اختار ذلك حتى يستطيع خدمة الدولة، باذلًا في ذلك جهد كبير يؤثر على صحته.

توقع “أديب” أن الحكومة لن تستغن عن “إسماعيل” حتى انتهاء الفترة الرئاسية الحالية، مشيرًا إلى أن ذلك هو الواضح مما حدث اليوم من تغيير وزاري لبعض الوزارات، مؤكدًا أن ذلك هو القرار الصواب، حيث لا يجب أن يتم تغيير الوزارة بشكل كامل في الوقت الحالي.

يذكر أن مجلس النواب كان قد وافق في الجلسة الطارئة، اليوم، على التعديل الوزاري الجديد والذي تضمن تعديل 4 حقائب وزارية، وهم اللواء أبوبكر الجندي لوزارة لتنمية المحلية، وإيناس عبد الدايم لوزارة الثقافة، ورانيا المشّاط لوزارة السياحة، وخالد بدوى لقطاع الأعمال، وتعيين نائبين لوزيري الصحة والإسكان.