فيديو: تعرف على القبيلة التي ينتمي لها أحمد مكي - E3lam.Com

قال الفنان أحمد مكي إن فترة مرضه غيرت نظرته إلى العديد من الأمور حوله، وجعلته يشعر بأهمية أبسط الأشياء في حياته خاصة أنه ظل غير قادر على شرب الماء أو الأكل، واعتمد في تغذيته على الحقن في الوريد.

أضاف خلال حواره ببرنامج “بتوقيت مصر” الذي يقدمه الإعلامي أكرم شعبان عبر قناة bbc عربية، أن محنة المرض كشفت له عن بعض الأشخاص الذين تخلوا عنه، موضحا أن معظم أصدقائه من خارج الوسط الفني.

نرشح لك: بعد “ناصية زمان”.. أحمد مكي خرج من المغارة

تحدث مكي أيضا عن أصول عائلته، موضحا أن والده جزائري ووالدته مصرية وهوما أثر على تكوين شخصيته، مضيفا أنه يعود إلى قبيلة “بني هلال” التي تعتبر من أقدم قبائل العرب، وتمتلك متاحف خاصة بها.

نرشح لك: الوجه العائلي لأحمد مكي.. تعرف على زوجته وابنه

أشار أن قبيلته هاجر أفراد منها إلى جنوب الجزائر وفي الصعيد وسيناء وتونس، وأن لهجتهم واحدة في هذه المناطق، مؤكدا أن هذا سبب إجادته للهجة الصعيدية.

نرشح لك: وقفة أحمد مكي التي طالت على “ناصية زمان”

تحدث بشكل مقرب أكثر عن عائلته، موضحا أنهم هاجروا من مكة، لذلك يحمل اسم “مكي”، وقد هاجروا قديما من الحجاز إلى جنوب الجزائر، وقبل ذلك عاش أجداده فترة طويلة في الصعيد، ومن هنا نشأت السيرة الهلالية الشعبية.

نرشح لك: لماذا ظهر كوافير أحمد مكي على تتر “وقفة ناصية زمان”؟

أوضح أن عائلته في مختلف البلدان والمناطق التي تتواجد فيها، تتحدث نفس اللهجة وتستخدم ذات المصطلحات اللغوية ويتحدثون الفصحى، مثل إطلاقهم اسم “زربية” على السجاد نسبة للآية الكريمة “وَزَرَابِيُّ مَبْثُوثَةٌ”، وذلك بسبب الموروث الثقافي الواحد الذي يجمعهم.

https://www.facebook.com/BBCArabicEgyptTime/videos/2017114125200963/