إطلاق مجلة "إيجيبشيان جيوجرافيك" بتعاون مصري إماراتي

أطلقت المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم بالتعاون مع الشركة الإماراتية “ميديانيتشر” مجلة “الإيجبشيان جيوجرافيك”، والتي تعد الإصدار الأول في سلسلة الإصدارات الإعلامية للمؤسسة.

وتقدم المجلة للقارئ قراءات جديدة حول العالم والمعرفة والثقافة بأسلوب يعتمد على الصورة المعبرة والكلمة المكثفة، حيث تقدم مصر بصورة مختلفة كما لم تقدم من قبل.

نرشح لك.. زاهي حواس يطالب بتغيير مناهج التاريخ للأطفال

يضم مجلس تحرير المجلة، محمد عبد السلام رئيساً للمجلس التنفيذي للمؤسسة المصرية لتبسيط العلوم “EGASS”، ومحمد منير رئيساً للتحرير. بينمايرأس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق، ويُشرف عليها الدكتور زاهي حواس وزير الاثار الأسبق، ككبير للمستشارين العلميين، وتضم هيئة الاستشارات العلمية لمجلة “الإيجيبشيان جيوجرافيك” مجموعة من كبار العلماء المصريين.

من جانبه أكد الدكتور زاهي حواس، أن المجلة ستعيد اكتشاف مصر الحقيقية بطريقتها الخاصة، وتقدمها للعالم في كل صورها، من حياة حضارية، برية، بحرية، طبيعة، بشر، وتراث، موضحاً في الوقت نفسه أن فريق العمل يستعد فعلياً لتحويل المجلة إلى قناة تليفزيونية ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وبأيدٍ مصرية.

ومن جهته، أكد الكاتب الصحفي محمد منير رئيس التحرير المجلة والمشارك في التأسيس، أن المجلة ستقدم تجربة صحفية جديدة ومختلفة، موضحًا أن الهدف الأساسي من إصدار المجلة هو نشر العلم والمعرفة تحت شعار “العلم والمعرفة من حق الجميع”، مؤكداً أن المجلة ستواكب الطفرة التكنولوجية الهائلة عبر توفير قنوات مباشرة مع القارئ من خلال الموقع الإلكتروني للمجلة، وكذلك التطبيق الذكي للمجلة المتاح على كافة أنظمة التشغيل (أي أو إس، أندرويد)، بالإضافة إلى القنوات الأخرى عبر حسابات المجلة على صفحات التواصل الاجتماعي، وكذلك عبر القناة الرسمية للمجلة على “اليوتيوب” التي سوف تكون نواة لقناة تليفزيونية تحمل اسم المجلة في مرحلة لاحقة.