كيف تخاطب زوجة "العادلي" وزير الداخلية الأسبق؟

أعربت الكاتبة الصحفية إلهام شرشر عن انزعاجها من الشائعات التي تفيد هروب زوجها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من تنفيذ أحكام القضاء.

وأصرت زوجة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، على مناداته بـ “حبيب بيه العادلي” وذلك طوال مدة المداخلة التي قامت بها مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة ON E، وتابعت منوهة أن هناك الكثير من القضايا الأهم التي يجب أن تشغل اهتمام الإعلام المصري بدلا من هروب حبيب العادلي.

وبسؤالها عن مكان تواجد وزير الداخلية الأسبق طوال مدة الـ 230 يومًا، رفضت زوجة العادلي التصريح بمكان تواجده طوال الفترة الماضية، منوهة أنه كان مريضًا ويعاني من انسداد في شرايين القلب لكنها قالت: “مش هقولك كان في المستشفى ولا كان بيتعالج فين، هو كان تعبان وصحته لا تسمح بسجن وهو حر ووزارة الداخلية دول ولاده”.

من جانبها هاجمت “شرشر” آداء الإعلام بسبب طريقة تناولهم الأخبار بطريقة غير حيادية، وتابعت قائلة: “في فرق بين الإعلامي والمسؤول المتخصص والخبير اللي بيتناقش مع الناس وإنت بتلعب كل الأدوار وده اسمه احتكار”، واستطردت منوهة أن حبيب العادلي خدم البلد لمدة 14 عاما لكن الإعلام نسي دوره مؤكدة أنه مثل جميع الناس لكن ما يزيده قدرًا أنه كان يحمي الناس، ليرد عليها “أديب” قائلا: “القانون لا يفرق بين أحد”.

نرشح لك: زوجة العادلي: حبيب العادلي لم يكن هاربًا

في سياق آخر ماطلت زوجة وزير الداخلية الأسبق في الإجابة على سؤال عمرو أديب حينما سألها “زوجك حبيب العادلي هل قال لك من قتل المتظاهرين وقت ثورة يناير؟”، لكنها أوضحت أن من قتل المتظاهرين وقت الثورة هم ذاتهم من يقومون بالتخريب في مصر حتى الآن محاولين إسقاط النظام.

وتابعت أن حبيب العادلي لا يحب أن يدافع عن نفسه لكنه دافع عن نفسه أمام المحكمة، وأكد أن الطلقات التي وجدت في أجساد الشهداء لم تتطابق مع أسلحة الشرطة والداخلية، واختتمت قائلة: “الكلام اللي قاله ده في الأرشيف عندك المحاكمة بتاعته طلعها وشوف قال إيه”.

كانت نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار سمير حسن، المحامي العام للنيابات، قد تلقت إخطارًا رسميًا من وزارة الداخلية يفيد بالقبض على حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، تنفيذًا لقرار المحكمة بسجنه المشدد وآخرين 7 سنوات.