بني آدم شو ..ليس برنامجا كوميديا لهذه الأسباب

عبد العزيز أحمد
المشكلة دائما تكمن في التعريف، يقول المغتاظون من برنامج “بني آدم شو” كيف يضحك الجمهور في الاستديو وكيف تتعامل القناة مع المضمون الذي يقدمه أحمد آدم باعتباره برنامجا كوميديا، العيب هنا على المغتاظين – جمع مغتاظ- لأنهم صدقوا تصنيف البرنامج، بينما يمكن من خلال مرافعة بسيطة في السطور المقبلة أن ننفي عنه هذه الصفة على طريقة المحامين أمام القضاة في جلسات الجنايات التي لا تختلف كثيراً عن الجناية التي يتركبها آدم كل أسبوع في حق الكوميديا .

 

نستهل رحلة البحث عن الإجابة السؤال الآتي : هل حالة الركود فى السينما والمسرح هى ما جعلت أدم يتفرغ لهذا البرنامج، وما هو نشاطه السينمائي أو الدرامي أو المسرحي في السنوات الأخيرة؟
قبل ذلك عندما وافق على المهمة هل كان يعلم الفارق بين المسرح والستاند أب ؟
هل يعلم أن هناك فرقا بين جمهور يدخل المسرح بعد دفع تذكرة وجمهور يدفعون له لحضور تصوير حلقة؟
بالنسبة للقناة على أي أساس تم انتاج موسم جديد من البرنامج، هل لديها ما يثبت تحقيق المواسم السابقة لجماهيرية تستحق انتاج موسم جديد؟
حسنا جاء وقت الإجابات وإن كانت الأسئلة قد تعود بعد قليل.

 
صحيح أن أحمد آدم مصنف كممثل كوميدي،لكن هل قدراته كفيلة بأن تجعله يتحمل مسئولية تقديم “ستاند أب كوميدي” على قناة تقول أنها الأولى في مصر؟
يوضع في الإعتبار هنا أن خفة الظل مرتبطة أرتباطاً وثيقاً بالموقف والحدث وطريقة العرض لكن الأهم أخذ مقاسات الطول والعرض في الإعتبار ..
من حق آدم كممثل كوميدى أن يحلم بجمهور يسقط أرضاً بعد كل إفية يقوله .. لكن من حقنا نحن عدم مشاهدة جمهور مدفوع الأجر مسبقاً ..
اللافت أن الجمهور يضحك على كل الإيفيهات بنفس القوة وكأنهم جميعا مؤمنون بكل حرف يقوله أدم، وبأن كل مشاكل الحاضرين هي نفس مشاكل آدم مع الإخوان وقطر والمعارضة وتوفيق عكاشة وعلاء الأسواني وهو أمر نادر الحدوث في أي تجمع جماهيري ماعدا أن يكون مدفوع الأجر.

 

السيسى ، الإخوان ، أمريكا ، قطر .. تلك الكلمات السحرية للسير مع الموجه وستجدها فى كل حلقه يقدمها أدم .. فلماذا يتعامل معانا بمبدأء ” الزن على الودان أمر مالسحر ” ..
من المفترض أن الممثل الكوميدي نادراً ما يقلد ممثل كوميدي آخر، ومع ذلك لم يجد آدم غضاضة في أن يقلد ابن كاره توفيق عكاشة، اللافت أن عكاشة يهاجم من يسخر منهم آدم، فهل السبب يكمن في هجوم عكاشة أحيانا على الرئيس؟
ثم لماذا يقلد أصلا إعلامي آخر، هل يقدم ستاند أب كوميدي، أو يتعامل باعتباره مونولوجست، أم هي وظروفها؟
كل ما سبق يتطلب أن يكشف لنا أحمد آدم على الطريقة التي يختار بها ضحاياه قبل كل حلقة، ويعتبر أن القاء الإيفيهات حولهم سيجعله يقدم ” شو كوميدي” بينما “بني آدم شو” أبعد كثيراً عن هذه الصفة .

 

اقـرأ أيضـًا: 

ريهام سعيد تكشف حقيقة زواجها من نخنوخ وكيف خدعت الإسرائيليين

“عسل أبيض” يكرم مربي قطة “مترو محمد نجيب”

14 صورة من الاحتفال بمسلسل “حواري بوخارست”

أميتاب باتشان ضيف منى الشاذلي

“النهار” تعلن مجددًا عن إطلاق “النهار نور”

الدسوقي رشدي: من النهاردة مفيش ريجيم

أزمة بسبب تصوير برنامج شيعي في مسجد الحسين

عالم أزهري: إبراهيم عيسى غيور على الأزهر

هل تغادر منى سلمان دريم قريباً؟

عمرو أديب عن المصريين في ليبيا: انتظروا مذبحة جديدة

إبراهيم سعيد لمنتقديه: أنا شرفت مصر

هند صبري ..تونسية من شبرا

عكاشة لقناة الحياة: سأنتصر على بني إسرائيل

أمير كرارة و14 نجم في برومو “حواري بوخارست”

كاريكاتير إيهاب هندي : مسابقة الـ 30 ألف معلم

7 نجوم “أهلاوية” لا ترحب بهم قناة الأهلي

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا