الأربعاء.. حفل توقيع "السينما.. والرقص على الحبال المشدودة"

تقيم مكتبة “أ” فرع المهندسين، الأربعاء المقبل، 6 ديسمبر، حفل توقيع ومناقشة كتاب “السينما والرقص على الحبال المشدودة” للكاتب والصحفي كريم فرغلي، والصادر عن دار “منشورات الربيع”، وذلك في تمام السادسة والنصف مساء.

يدير الندوة كل من الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، رئيس تحرير موقع إعلام دوت أورج، والناقد السينمائي أندور محسن، والمستشار الثقافي لمكتبات “أ”، عماد العادلي، وذلك بحضور العديد من الصحفيين والكتاب والمهتمين بالمجال السينمائي.

نرشح لك: شاهد: “الدنيا زي المرجيحة” النسخة المغربي

الكتاب يقتحم عددا من المناطق المحرمة من بينها تجسيد الأنبياء في الأفلام، ويناقش الكتاب أيضا مراحل التحرر وكيف لفظه المجتمع تدريجيا حتى ظهر تعبير السينما النظيفة التي تطهرت من القبلات والمشاهد الساخنة.

كما يتناول الكتاب سبب عدم فوز مخرج عربي بجائزة الأوسكار حتى الآن، كما يتطرق إلى حياة وأعمال عدد من ألمع نجوم السينما المصرية بصفتهم أشهر من رقص على حبالها المشدودة تمردا وفنا.

جدير بالذكر أن كريم فرغلي حصل على ماجستير الإعلام من جامعة رودن بموسكو، ودرس السيناريو بدورات قصر سينما جاردن ستي، كما قام بكتابة عدد من الأفلام الروائية القصيرة وفيلم تسجيلى طويل إنتاج مصري روسي، كما يقدم فرغلي في التليفزيون المصري حلقات سينمائية ويكتب بانتظام في عدد من الصحف والمواقع المصرية والعربية.