المكتبة

“دلتا” تصدر “شارع الباجوري” لـ سليمان القلشي

صدر كتاب “شارع الباجوري” للكاتب سليمان القلشي، عن دار “دلتا” للنشر، وهو مزيج بين السيرة الشخصية والرصد الاجتماعي لمصر في سنوات الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

ويحوي الكتاب مشاهد من عالم قويسنا الثري بأماكن ذات خصوصية وشخصيات فريدة، حيث وُلد وعاش المؤلف، إلى صحراء سيدي براني الباردة وما يحيطها من حياة نظامية قاسية، مرورًا بعجائب رحلة قصيرة إلى الأردن في وقت شديد الحساسية.

يقول الباحث السياسي عمار علي حسن، في تقديمه للكتاب: “إن سيرة الأستاذ سليمان التي صاغها في عفوية ظاهرة وصدق جلي، وبلغة محكية تتدفق بلا تكلف، هي أيام إنسان مصري سعى بكل ما أوتي من حيلة وقوة أن يجد لنفسه موضع قدم في الزحام، وهو إنسان تجد أضرابه أمامك في كل مكان، في الشارع أو المكتب أو الحقل أو المصنع، وهم أبناء البلد الطيبون، الذين يتشبثون بكل أرض حلّوا فيها، وكأنها قطعة من أنفسهم، ويقبضون على كل زمن مروا به؛ لأن دقائقه وساعاته وأيامه هي حيواتهم التي تتجاور وتتفاعل وتمتزج وتتصارع لتصنع تاريخ أمة بأسرها”.

نرشح لك – مهرجان سينما الموبايل يستعد لإطلاق دورته الثانية

يُذكر أن سليمان القلشي هو كاتب وناشر، له العديد من التجارب الصحفية، كتب بانتظام في صحيفتي “الدستور” و”التحرير”، كما اشترك في تأسيس جريدة “اليوم الجديد” عام 2014،ودار “دلتا” للنشر في 2015، ومن أعماله كتاب “كلام زي الجد”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock